الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الهستدروت تعقد مؤتمرًا تمهيدا لإعلان الاضراب الشامل في المرافق الاقتصادية

كل العرب
نُشر: 29/10/18 15:56,  حُتلن: 17:01

شدد نيسانكورن:

إننا بصدد إغلاق تام للمرافق الاقتصادية، اذ ان المؤتمر الحالي سيضم مئات الموظفين وأعضاء ورؤساء اللجان الذين سيأتون من جميع أنحاء البلاد للتعبير عن التضامن والدعم في نضالنا هذا

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الهستدروت، جاء فيه ما يلي على لسان رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن: "نحن بصدد إغلاق تام للمرافق الاقتصادية مع انعدام أي اقتراح لمكافحة آفة الوفيات جراء الاصابة في اماكن العمل من قبل الحكومة وارباب العمل".

وتابع البيان: "يعقد رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن يوم الخميس القادم (1.11) مؤتمراً طارئاً استعدادًا للإضراب العام في المرافق الاقتصادية احتجاجا على انعدام الامان في اماكن العمل. حيث سيعلن نيسانكورن موعد الإضراب، وذلك خلال مشاركة مئات الأعضاء ورؤساء اللجان من أماكن عمل كثيرة في كافة المرافق الاقتصادية في البلاد، رؤساء اقليميين ونقابات مهنيين، أعضاء قيادة الهستدروت وموظفي الهستدروت. وكانت مؤسسات الهستدروت قد اقرت قبل حوالي ثلاثة أسابيع بناءا على طلب نيسانكورن في المصادقة على نزاع عمل عام في المرافق الاقتصادية. وقد سبق إعلان النزاع توجهات لرئيس الهستدروت إلى الحكومة وأرباب العمل للمطالبة بترتيب قضية ضمان الامان في العمل بإطار جماعي، مع التشديد على مكافحة ظاهرة الموت جراء التعرض للإصابة خاصة في فرع البناء".

 وأضاف البيان: "والآن وبعد انتهاء المهلة التي يتطلبها القانون وتغيب الحكومة عن تقديم اي اقتراح او خطوات عملية لتغيير الوضع من جانب صنّاع القرار وأصحاب العمل، فإن الهستدروت تستعد حاليًا للإعلان اضراب عام في المرافق الاقتصادية. وتشير المعطيات انه منذ بداية 2018، قُتل في البلاد عشرات الأشخاص بحوادث مؤسفة وقعت في اماكن العمل، كما ان معدل الوفيات في البلاد نتيجة للحوادث في فرع البناء هو من أعلى المعدلات في جميع بلدان الـ OECD. وتتضمن قائمة الشروط والمتطلبات التي قدمتها الهستدروت كمعايير لسلامة العاملين الشروط التالية تطبيق المعيار الاوروبي بخصوص السقالات كشرط اجباري، واجب توفير ارتداء الحبل الواقي من السقوط، تنظيم موضوع الرافعات وادخال ملحق امان اجباري لمناقصات البناء والبنى التحتية للدولة".

 هذا وأردف البيان: "وقال رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن اليوم: "إن اللامبالاة التي يبديها صناع القرار وأصحاب العمل تجاه حياة العمال فيما يتعلق بالأمان في فرع البناء تتواصل. ومع مرور الوقت، نشهد المزيد والمزيد من العمال الذين يفقدون حياتهم. إن الاقتراحات التي قدمتها الهستدروت للحد من حالات الوفاة منطقية ويمكن تنفيذها، لكن صنّاع القرار يفضلون الاستمرار في اللامبالاة وعدم التعبير عن أي رغبة في حل الأزمة ".

واختتم البيان: "وشدد نيسانكورن: إننا بصدد إغلاق تام للمرافق الاقتصادية، اذ ان المؤتمر الحالي سيضم مئات الموظفين وأعضاء ورؤساء اللجان الذين سيأتون من جميع أنحاء البلاد للتعبير عن التضامن والدعم في نضالنا هذا. سيكون هذا اضراب صعب ومؤلم، لكن يبدو أن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي ستؤدي إلى الادراك ان المجتمع الإسرائيلي يتعامل مع مشكلة خطيرة وحرجة يجب معالجتها على الفور، قبل فوات الأوان"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY