الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

تشيلسي يفوز على بيرنلي برباعية نظيفة

كل العرب
نُشر: 28/10/18 18:54,  حُتلن: 23:01

جاءت الأهداف عن طريق ألفارو موراتا (الدقيقة 22) وروس باركلي (الدقيقة 57) وويليان (الدقيقة 62) وروبن لوفتوس-تشيك (الدقيقة 90+2)

حقق تنادي تشيلسي فوزًا عريضًا على مضيفه بيرنلي بالنتيجة 4-0، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاءت الأهداف عن طريق ألفارو موراتا (الدقيقة 22) وروس باركلي (الدقيقة 57) وويليان (الدقيقة 62) وروبن لوفتوس-تشيك (الدقيقة 90+2).


صور من المباراة

بهذا الفوز ارتفع رصيد تشيلسي إلى 24 نقطة في المركز الثاني مؤقّتا، بفارق نقطتين عن المتصدّر ليفربول، علما بأن لمانشستر سيتي مباراة مساء غدٍ الإثنين أمام مضيفه توتنهام في ختام الجولة، والفوز بها سيضعه في الصدارة مع ليفربول.

وقدّم تشيلسي مباراة مميّزة من الناحية التكتيكية، رغم غياب نجم الفريق إيدين هازارد بسبب الإصابة، وفضّل مدرّبه ماوريسيو ساري الاعتماد على المهاجم الإسباني ألفارو موراتا بدلا من الفرنسي أوليفييه جيرو، كما دفع أيضًا ببيدرو رودريجيز في الهجوم. وأكمل البرازيلي ويليان المثلث الهجومي الذي تواجد أمام ثلاثي الوسط المكوّن من نجولو كانتي وجورجينيو وروس باركلي الذي لعب مكان الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، ووقف رباعي الدفاع سيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز وأنطونيو روديجر وماركوس ألونسو، أمام الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، ضمن طريقة اللعب 4-3-3.

أمّا مدرّب بيرنلي شون دايتش، فاعتمد على طريقة اللعب 4-5-1، ولم تنجح الزيادة العدديّة بوسط الملعب في سيطرة الفريق على مجريات المباراة، رغم وجود الثلاثي جيف هندريك وستيفن ديفور وجاك كورك، بالإضافة إلى الجناجين روبي برادي ويوهان بيرج جودموندوسون، وراء رأس الحربة الويلزي سام فوكس. 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي