الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

التثقيف البيئي للعواشر في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية أم الفحم

ابراهيم أبو عطا-مراسل
نُشر: 28/10/18 14:13,  حُتلن: 15:55


من المشروع

لقاءات هذا المشروع كانت من ضمن ساعات الالتزام الذاتي للطالبات من خلال مشروع التداخل الاجتماعي المتمثل بمركزه في المدرسة، المربي فوزي محاميد

بالتنسيق مع الاستاذ فوزي نادر، مركز المدرسة الجماهيرية في المدرسة، وضمن مشروع التثقيف البيئي في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية، نظمت المدرسة لقاء توعويا للعواشر، استضافت خلاله السيدة الاء ابراهيم خبزان مركزة التثقيف البيئي من قسم البيئة البلدي ومسؤولة المنطقة من قبل وزارة البيئة. وقد تناولت السيدة الاء خبزان خلال اللقاء موضوعات هامة للطالبات وللمجتمع وعلى راسها: ماهية البيئة وطرق الحفاظ على البيئة والتنظيم الصحيح للمشتريات والنظافة.

لسان حال الطالبات لهج بشكر المدرسة عامة والقائمين على هذا المشروع القيم خاصة لما فيه من تنوير علمي في مجال البيئة، مما يسهل على الطالبات خدمة مجتمعهن بالحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك.

مدير المدرسة محمد انيس شكر القائمين على المشروع المدرسي بالقول: "نقدّم الشكر الحار للسيدة الاء ابراهيم خبزان مركزة التثقيف البيئي من قسم البيئة البلدي ومسؤولة المنطقة من قبل وزارة البيئة، وللأستاذ فوزي نادر، على دورهم في تثقيف طالبات العواشر في هذا المجال الهام. نوجه كل التحية والتقدير والمودة للجميع ونقول جزاكم الله كل خير".

ومن الجدير ذكره بأن لقاءات هذا المشروع كانت من ضمن ساعات الالتزام الذاتي للطالبات من خلال مشروع التداخل الاجتماعي المتمثل بمركزه في المدرسة،المربي فوزي محاميد.

وقد سبق لثانوية خديجة ان فازت بجوائز وشهادات تقدير متنوعة بهذا المجال: شهادة المدرسة المطورة للصحة وشهادة المدرسة الخضراء من وزارة البيئة ومن وزارة المعارف، مما يدل على تقدير الوزارات والمسؤولين لدور ثانوية خديجة في تطوير بيئة صحية ونظيفة تعود بالفائدة على الطالبات خاصة وعلى المدينة والمجتمع عموما، اضافة لنشر الوعي البيئي في المجتمع عبر فعاليات عملية وورشات عمل تطبيقية تذوت القيم العليا المتلازمة والمتعلقة بالنظافة والصحة والبيئة عموما. 

مقالات متعلقة