الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

11 قتيلا في هجوم مسلح استهدف كنيسا يهوديا في ولاية بنسلفانيا الاميركية

كل العرب
نُشر: 27/10/18 18:20,  حُتلن: 07:29

قتل 11 شخصا اليوم السبت عندما قام مسلح بفتح النار داخل كنيس يهودي في مدينة بيتسبرغ الاميركية الواقعة في ولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة، حسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية استنادا الى مصادر محلية.

 

وقدّمت صحيفة (واشنطن بوست) وشبكة (سي بي أس) المحلية حصيلة الاحد عشر قتيلا، في حين لم يصدر بعد أي رقم رسمي.وفي وقت سابق، اعلنت الشرطة الأميركية أنه تم اعتقال مطلق النار اليوم السبت داخل كنيس في مدينة بيتسبرغ الاميركية في ولاية بنسلفانيا.

وقال متحدث باسم الشرطة لوسائل الإعلام الأميركية في مكان الحادث "إن المشتبه به بإطلاق النار اعتقل. لدينا العديد من الضحايا داخل الكنيس وهناك ثلاثة ضباط شرطة أصيبوا".وذكرت وسائل إعلام أميركية، أن حصيلة قتلى إطلاق النار على معبد يهودي في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية، ارتفعت إلى 8 أشخاص على الأقل.

وذكرت محطة (كيه دي كيه إيه) المحلية أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا جراء إطلاق النار.وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب : يبدو أن هناك "عدة وفيات" نتيجة إطلاق النار.وأضاف ترامب في تغريدة له على (تويتر): "أتابع الأحداث التي تتكشف في بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا ... قوات إنفاذ القانون في موقع الحادث".وحث الرئيس الأميركي المواطنين في منطقة "سكويرل هيل" بمدينة بيتسبيرغ على "اللجوء إلى أماكن آمنة".

كما ندد الرئيس الأميركي دونالد بـ "الكراهية" في الولايات المتحدة بعد تعرض كنيس في مدينة بيتسبرغ لإطلاق نار ، وتخوّف من أن تكون حصيلة الضحايا "أكثر فداحة".وقال ترامب في تصريح صحافي قبل ان يستقل طائرته متوجها للمشاركة في لقاء مع مزارعين، أنه يتخوف من أن تكون حصيلة الضحايا "أكثر فداحة" مما تم التداول به حتى الان.

كما أعرب ترامب عن رغبته بتشديد القوانين الخاصة بأحكام الاعدام. وقال "عندما يقوم أشخاص بعمل من هذا النوع لا بد من أن يحكم عليهم بالإعدام".وكان مسلح اطلق النار اليوم السبت داخل كنيس في مدينة بيتسبرغ الأميركية في ولاية بنسلفانيا بينما كان المصلون اليهود يتجمعون لصلاة يوم السبت، ما أدى الى وقوع عدد من القتلى، قبل أن يستسلم للشرطة.

ونقل التلفزيون التابع لشبكة (سي بي أس) أن ثمانية قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة (فوكس نيوز بيتسبرغ) أن أربعة أشخاص قتلوا.وجرى إطلاق النار داخل كنيس (شجرة الحياة)، حيث كان مصلون يهود يتجمعون.وكانت الشرطة دعت بعيد الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (14:00 تغ) سكان الحي الذي يقع فيه الكنيس الى البقاء في منازلهم، مشيرين الى وجود شخص يطلق النار.

وجاء في تغريدة لقوات الامن في المدينة "هناك مسلح يطلق النار في منطقة جادتي ويلكينز وشيدي. تجنبوا هذا الحي".

من جهته، قال قائد الشرطة في بيتسبرغ جيسون لاندو "هناك عدة ضحايا سقطوا".

وقال نائب الرئيس الاميركي مايك بنس في تغريدة "نتابع المعلومات حول اطلاق النار داخل كنيس (شجرة الحياة) في بيتسبرغ. لنرفع الصلوات من أجل القتلى والجرحى وعائلات الضحايا".

ولم تعرف بعد دوافع مطلق النار.

وقال جيف فينكلشتاين، رئيس تجمع فدرالي يهودي في بيتسبرغ لشبكة (سي أن أن)، "أنا حزين ولا أعرف ما أقول لكم. ما كان يجب حصول هذا الامر ولا حصوله داخل كنيس".

من جهتها، اعلنت شرطة نيويورك أنها قامت بتعزيز الاجراءات الأمنية أمام أماكن العبادة في المدينة.

وجرى الهجوم في حي سكويريل هيل في بيتسبرغ وهو الوسط التاريخي لليهود في هذه المدينة الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة.

وقال حاكم بنسلفانيا توم وولف على (تويتر) "إثر هذه المأساة علينا أن نبقى موحدين ونتخذ الاجراءات اللازمة لمنع وقوع مآس من هذا النوع في المستقبل. لا يمكننا أن نعتبر هذا العنف أمرا عاديا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY