صحةHealth

إليكم فوائد الكمون وقدرته على تنزيل الوزن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكم فوائد الكمون وقدرته على تنزيل الوزن

إنّ الكمّون هو من التوابل الّتي تستخدم في المأكولات المختلفة، حيث تمنح الطعام نكهة خاصة ومميزة، ولكن يمكن أيضا استخدامه لفقدان الوزن


صورة توضيحية


إنّ الكمّون هو من التوابل الّتي تستخدم في المأكولات المختلفة، حيث تمنح الطعام نكهة خاصة ومميزة، ولكن يمكن أيضا استخدامه لفقدان الوزن، حيث يمكن أن يساهم في خفض نسبة الدهون في البطن.

إذ وجدت دراسة أجرتها إحدى الجامعات تأثير الكمون على الوزن الزائد لدى 88 امرأة. النساء اللواتي استهلكن ما يقارب 3 غم من الكمون يوميًا، قلل ذلك من نسبة الدهون بقيمة 15% تقريبًا في أجسامهم.

وذلك لأنّ منقوع الكمون يساهم في الحد من الشهية، وفقدان الوزن، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع النفخة، ويساعد على الهضم، بالتالي التقليل من نسبة الدهون في الجسم.

ومن أفضل النتائج لاستخدام الكمون لفقدان الوزن هو خلطه مع اللبن، كما يمكن تناوله مع الليمون والزنجبيل، مما يزيد من فقدان الوزن أكثر.

وتبلغ الكمية الموصى بها يوميًا 500-1000 مل جرام، يتم تناولها 3 مرات يوميًا مع اللبن، أو مع وجبات الطعام الخاصة بك. ويساعد الاستهلاك اليومي من الكمون في حرق السعرات الحرارية بسرعة عن طريق زيادة معدل الأيض والهضم، كما أنه يخفض الكولسترول الضار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كمون صحة وزن
مصرع رجل (60 عامًا) من البعنة إثر تعرضه لإطلاق نار