أخبارNews & Politics

صواريخ على الجنوب وقصف مواقع بغزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
مطر خفيف
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
مطر خفيف
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليلة من التصعيد: المقاومة تطلق 30 صاروخًا نحو الجنوب وإسرائيل تقصف 80 موقعًا بغزة

قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي مواقع عدّة في القطاع، فيما أطلق المقاومة صواريخ وصلت إلى مستوطنات الجنوب

فيديو يوثق قصف أحد المواقع في غزة (تصوير الجيش الاسرائيلي)

 المقاومة الفلسطينية أطلقت مساء اليوم أكثر من 30 صاروخاً صوب مركز النقب ومستوطنات غلاف غزة

الجيش الإسرائيلي أعلن أنّه أغار على مبنى مكون من 4 طوابق يستخدم كمقر جديد لجهاز الامن العام التابع لحماس في حي الدرج في مدينة غزة


ليلة من التصعيد شهدتها المنطقة الجنوبية وقطاع غزة، حيث قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي مواقع عدّة في القطاع، فيما أطلق المقاومة صواريخ وصلت إلى مستوطنات الجنوب وغلاف غزّة.

ووفقًا لوسائل إعلام عبرية فإنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت مساء اليوم أكثر من 30 صاروخاً صوب مركز النقب ومستوطنات غلاف غزة، فيما دوت صافرات الإنذار في المنطقة في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع. وأشارت إلى أنّ القبة الحديدية اعترضت عدداً من الصواريخ، فيما سقطت بعض الصواريخ في منطقة سديروت والمستوطنات المحيطة بها، ما أسفر عن إصابة مستوطنين اثنين بهلعٍ شديد.


القصف على قطارع غزة الليلة (رويترز)

لاحقًا، قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي اهدافا مختلفة في غزة. ووفقًا لما ذكرته صادر محلية في القطاع فإنّ "الطائرات الإسرائيلية قصفت المقر السابق للمدرسة الاميريكة شمال قطاع غزة، إلى جانب عدة مواقع للمقاومة في غزة ودير البلح وشمال قطاع غزة فيما اصيب المشفى الاندونيسي باضرار جسيمة جراء قصف موقع الجدار المواجه له بستة صواريخ"، وفقًا للمصادر.

من جهته، اعلن الجيش الإسرائيلي في بيان عمّمه على وسائل الاعلام أنّه:"أغارت مقاتلات الجيش على مبنى مكون من 4 طوابق يستخدم كمقر جديد لجهاز الامن العام التابع لحماس في حي الدرج في مدينة غزة. المبنى بحوزة حماس. في إطار الغارة وجه الجيش عدة نداءات لإخلائه قبل الإغارة عليه"، وفقًا للجيش.

وزاد بيان الجيش الإسرائيلي:"لقد جاءت هذه الغارة لاحقًا للضربات الواسعة التي نفذها الجيش وردًّا على اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه بلدات غلاف غزة الليلة الماضية. هذه الغارة تعبر عن القدرة الاستخبارية والعملياتية للجيش التي ستتعمق وتتوسع وفق الحاجة.
الجيش مصمم على تطبيق مهمته في حماية مواطني إسرائيل وهو جاهز ومستعد لسيناريوهات معقدة ومتصاعدة وفق الحاجة. تتحمل منظمة حماس الارهابية مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه وستتحمل تداعيات النشاطات الارهابية التي يتم تفعيلها ضد مواطني إسرائيل"، إلى هنا البيان.


غزة صباح اليوم بعد القصف (رويترز)

وكان قد أورد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان سابق، فجر السبت، أنّه:"خلال ساعات الليلة وحتى الساعة تم رصد اطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الاراضي الإسرائيلية حيث تمكن محاربو القبة الحديدية من اعتراض نحو 10 منها بينما سقطت قذيفتيْن داخل قطاع غزة والباقية في مناطق مفتوحة"، وفقًا للجيش.

استهداف 80 هدفًا تابعًا لحماس
وفي بيان آخر جاء أنّه:"شنت عشرات المقاتلات الحربية والمروحيات الحربية والطائرات العسكرية خلال ساعات الليلة الماضية ضربة قوية وواسعة شملت استهداف نحو 80 هدفًا إرهابيًا تابع لحماس على طول قطاع غزة.
من بين الأهداف المستهدفة:
* موقعان رئيسيان لإنتاج أسلحة متقدمة في العطاطرة ومنطقة نتساريم
* خمس مجمعات عسكرية في خانيونس ودير البلح وتل زعتر وجباليا
* معسكر تدريب متكامل في رفح
* فتحة نفق قتالي في خانيونس
* موقع مراقبة ضد أهداف جوية في بيت لاهيا
لقد جاءت الغارات ردًّا على رشقات الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه بلدات الجنوب الليلة الماضية"، كما ورد من الجيش الاسرائيلي.

وأضاف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في البيان:"ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة الى الهجوم الصاروخي الذي تم تنفيذه الليلة الماضية باتجاه البلدات الإسرائيلية. يأتي إطلاق القذائف في ضوء بيئة يسودها إرهاب والتي توفرها حماس في منطقة السياج الامني والتي جعلت المنظمات الإرهابية في قطاع غزة تطلق القذائف الصاروخية الليلة الماضية. تتحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه وستتحمل تداعيات النشاطات الإرهابية التي يتم تفعيلها ضد مواطني إسرائيل. سيتحرك جيش الدفاع بقوة كبيرة ضد نوايا لتنفيذ اعتداءات إرهابية من أي نوع انطلاقًا من قطاع غزة وينظر بخطورة بالغة الى النشاطات الارهابية التي تقودها المنظمات. جيش الدفاع جاهز لسيناريوهات متنوعة وهو مصمم على مواصلة تطبيق مهمته في حماية مواطني إسرائيل وجاهز لتتفيذ ذلك"، بحسب ما ورد من الجيش الاسرائيلي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي