الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مدرسة الرازي الشاملة اكسال تبدأ بتفعيل برنامج دعم وتشجيع الطالبات الأناث

كل العرب
نُشر: 25/10/18 20:07,  حُتلن: 21:47

 تم اختيار طالبات من طبقة الصفوف التاسعة حيث سيتم تمرير دورة متكاملة بمختلف المجالات العلمية والتقنيّة في مجالات البرمجة والإلكترونيكا والروبوتيكا خلال السنة الدراسية الحالية

ضمن برامجها المعتادة كل عام قامت مدرسة الرازي الشاملة اكسال بأفتتاح دورة خاصة لدعم وتشجيع الطالبات الاناث وحثّهم للانخراط أكاديميا في المستقبل للتخصصات التكنولوجيّة والعلوم الدقيقة والتطبيقية في التعليم العالي.

 

وتم اختيار طالبات من طبقة الصفوف التاسعة حيث سيتم تمرير دورة متكاملة بمختلف المجالات العلمية والتقنيّة في مجالات البرمجة والإلكترونيكا والروبوتيكا خلال السنة الدراسية الحالية.
ومن الجدير ذكره ان الدّورة من قبل جمعية "تعسيات يدع" תעשיידע التي تفعل دورات قطرية على مستوى الدولة لمدارس شاملة(اعدادي وثانوي) فقط حيث يتعلم بها الطالب من الصف التاسع حتى الثاني عشر.
وفي اللقاء الاول تحدث مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة عن مدى فخره واعتزازه بطالبات مدرسة الرازي اللواتي يثبتن قدرات علمية وأبداعية في حصص العلوم المختلفة في المدرسة الأمر الذي دفع أدارة المدرسة لتفعيل البرنامج هذا العام ومن الجدير ذكره بان المدرسة تدرس في القسم الثانوي موضوع علم الحاسوب في مجال البرمجة والحوسبة والذي يلتحق بهذا التخصص اصحاب المعدلات العالية بالمدرسة .
وأشار أيضا ان المدرسة ستقوم قريبا بتفعيل عدة دورات مدرسيّة من شأنها دعم قدرات البحث العلمي للمواضيع العلمية في المدرسة وكذلك دورات في مهارات الرياضيات ودورة بسيخومتري مدرسية لطلاب الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر، كما وشكر مركّزة العلوم والمشاريع العلميةبالمدرسة المعلمة سهى بصول لجهودها ومبادرتها لمثل هذه الدورات
التي تعود بالفائدة على الطلاب وتفتح امامهم مسارات تعليمية جديدة قد تؤهلم في المستقبل القريب اختيار المواضع المختلفة عند اكمال تعليمهم الجامعي.

مقالات متعلقة