جامعات / مدارسStudents

باقة الغربيّة: عرض مسرحيّة شادي والشّيطان التّربويّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

باقة الغربيّة: عرض مسرحيّة شادي والشّيطان التّربويّة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

بالتّعاون ما بين قسم مدينة بلا عنف، والمركز الجماهيريّ، تُعْرَضُ خلال هذه الأيّام مسرحيّة شادي والشّيطان التّربويّة الهادفة


خلال عرض المسرحية


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "بالتّعاون ما بين قسم "مدينة بلا عنف"، والمركز الجماهيريّ، تُعْرَضُ خلال هذه الأيّام مسرحيّة "شادي والشّيطان" التّربويّة الهادفة، التي يُخرجها ويعرضها مسرح الفرح، بإدارة فراس سويد".

وأضاف البيان: "مسرحيّة "شادي والشّيطان" هي عملٌ فنيّ هادفٌ، يقوم بطلها، الطّالب شادي، بالخروج عن طوعِ عائلته ومجتمعه، ليتبنّى الانحرافَ السّلوكيّ ويثورُ ويتمرّدُ على محيطِهِ، بمختلف مركّباته، فينجرّ نحو الهاوية، ويقعَ في مطبّ وآفة السّموم. يُشارُ إلى أنّ المسرحيّة، تدمجُ ما بينَ الجدّ والهزل والفكاهة، لتقريب قلوب وعواطف طلّاب المدارس إلى أجواء المسرحيّة، ما يزيدُ من تفاعلهم مَعَ مضمون العمل المسرحيّ. وسوفَ تُعْرَضُ هذه المسرحيّة، في باقي المدارس الإعداديّة والثّانويّة، خلال شهريّ تشرين الأوّل – أكتوبر وتشرين الثّاني – نوفمبر".

وتابع البيان: "وجديرٌ بالذّكر أنّ بلديّة باقة الغربيّة تعكفُ على الاستثمار في النّشاطات والفعّاليّات المناهضة للعنف، والتي كان آخرها "المؤتمر العلميّ الأوّل لمناهضة العنف وأبعاده"، الذي عُقِدَ في المكتبة العامّة، تحتَ رعاية دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، في الثّلاثين من أيلول-سبتمبر الماضي، واشتمَلَ على عرض خطّة عمليّة لمناهضة العنف، بكلّ أشكاله".

واختتم البيان: "وأشارَ رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ "العملَ على تقويض كلّ مسبّبات ومظاهر العنف، في باقتنا الوديعة، هو أمر يقع على رأس سلّم أولويّاتنا"، مضيفًا إلى أنّ "العنفَ لطالما كان غريبًا عن بلدتنا باقة، ولن نسمحَ لأيّ عنصر هدّام باختراق هذه المعادلة" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
باقة الغربية
الرملة:اتهام عمر مصراتي بالتسبب بوفاة انتصار العيساوي