أخبارNews & Politics

الكنائس تستنكر تصرف الشرطة مع الرهبان في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكنائس تستنكر تصرف الشرطة مع الرهبان الاقباط في القدس

اجريت منذ الصباح العديد من الاتصالات مع جهات محلية واقليمية ودولية حول تصرف افراد من الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم مع رهبان اقباط الذين شاركوا بوقفة احتجاجية بالقرب من كنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن وديع ابو نصار وجاء فيه:"اجريت منذ الصباح العديد من الاتصالات مع جهات محلية واقليمية ودولية حول تصرف افراد من الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم مع رهبان اقباط الذين شاركوا بوقفة احتجاجية بالقرب من كنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس . ان الصور وال مقاطع المصورة التي نشرت منذ ساعات الصباح تتحدث من تلقاء نفسها عن القوة التي استعملها بعض افراد الشرطة ضد عدد من الرهبان، الامر الذي نشجبه ونستنكره بشدة، سيما وان الرهبان تظاهروا بصورة سلمية ولم يعتدوا على أحد. ونستنكر بشكل خاص طريقة اعتقال الراهب مكاريوس الاورشليمي.
وقد جرت خلال الساعات الاخيرة مشاورات عدة بالأساس مع عدد من رؤساء الكنائس حول سبل التعامل مع هذا الحدث الخطير، حيث تقدمت بطريركية الاقباط الارثوذكس بشكوى رسمية لقسم التحقيقات مع الشرطة (ماحش) في وزارة العدل الإسرائيلية، كما تنوي تنظيم وقفة احتجاجية اخرى خلال الايام القليلة القادمة احتجاجا على تصرف الشرطة.
إننا اذ نستنكر تصرف افراد الشرطة مع الرهبان الاقباط، فإننا نطالب المسؤولين في إسرائيل محاسبة أفراد الشرطة المعتدين واحترام الحقوق الاساسية للناس بالتعبير والتظاهر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس الاقباط
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي