أخبارNews & Politics

الشيخ موفق طريف يتحدث امام مجلس أمناء الوكالة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشيخ موفق طريف يتحدث امام مجلس أمناء الوكالة اليهودية

 


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" ألقى فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية كلمة في اجتماع مجلس أمناء الوكالة اليهودية والذي يضم 120 ممثلا عن قيادات الشعب اليهودي في العالم، بعد أن دعاه رئيس الوكالة يتسحاق بوغي هرتسوغ للمشاركة في الاجتماع الافتتاحي الذي عقد مساء اليوم الأربعاء في تل أبيب".

 

وتحدث فضيلته لممثلي ومندوبي قيادات الشعب اليهودي من الولايات المتحدة والأمريكيتين وأوروبا وإسرائيل عن تأثيرات قانون القومية وشعور أبناء الطائفة إزاء ذلك ودعا الى الضغط على رئيس الحكومة والوزراء وأعضاء الكنيست لتغيير القانون ليشمل ويحفظ حقوق أبناء الطائفة الدرزية في البلاد والاقرار بمبادئ وثيقة الاستقلال وخاصة المساواة لجميع مواطني الدولة.

الشيخ طريف تطرق في معرض حديثه الى الاعمال الارهابية في جبل الدروز وقتل المئات وخطف الأطفال والنساء وطالب المجتمعين حق المجتمع الدولي والامم المتحدة على التدخل لتحرير كافة المخطوفين.

هذا وافتتح جلسة مجلس الأمناء رئيس الوكالة اليهودية يتسحاك هرتسوغ الذي تحدث عن مركزية وأهمية الطائفة الدرزية في اسرائيل وتقديره لشخص الشيخ طريف وكافة أبناء الطائفة الدرزية. واقترح هرتسوغ على أعضاء مجلس الأمناء كونهم ممثلي قيادات الشعب اليهودي في العالم اتخاذ قرارٍ يقضي باقرار بنود وثيقة الاستقلال لدولة إسرائيل وخاصة البند المتعلق بالمساواة التامة والمواطنة الكاملة لكافة المواطنين في دولة إسرائيل بدون أي تفرقة عرقية أو دينية. هذا ووافق أعضاء مجلس الأمناء بالإجماع على إقرار مبادئ وثيقة الاستقلال لدولة اسرائيل كدولة ديموقراطية تحفظ التعددية والمساواة لجميع سكانها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
موفق طريف