السلطات المحلية

باقة: اختتام مساق توجيه مجموعات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
31

حيفا
غيوم متناثرة
31

ام الفحم
غيوم متناثرة
31

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غيوم متناثرة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اختتام مساق توجيه مجموعات وافتتاح مساقات فنيّة تأهيليّة‎ للنساء في باقة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

ضمن سلّة نشاطاته التّربويّة التّأهيليّة والاجتماعيّة التي يقودُها قسمُ النّهوض بمكانة المرأة في دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة

مرسي أبو مخّ :

دار البلديّة في مدينة باقة تعكفُ جاهدةً على الاستثمار في شريحة الإناث في مجتمعنا المحليّ


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، جاء فيه:"ضمن سلّة نشاطاته التّربويّة، التّأهيليّة والاجتماعيّة التي يقودُها قسمُ النّهوض بمكانة المرأة في دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، انعقد الأسبوعَ الماضي حفل تخريج لمجموعة نساءٍ باقيّات اشتركْنَ في مساق توجيه المجموعات، الذي جاءَ بالتّعاون مَعَ كلّ من مركز ريان في مدينة الطّيرة وأكاديميّة القاسميّ في مدينة باقة الغربيّة. يُشارُ إلى أنّ هذا المساق التّدريسيّ التّأهيليّ استمرَّ مدّةَ سنتين دراسيّتين، تلقَّت فيه المنتسبات موادّ تعليميّة دُمِجَت مَعَ قسم عمليّ تدريبيّ، لتكون الاستفادة من المساق على المستويين النّظريّ والتّطبيقيّ".

واضاف البيان :" وافتتحَ قسم النّهوض بمكانة المرأة، بالتّعاون مَعَ المكتبة العامّة في مدينة باقة الغربيّة، ورشةً لتعليم فنّ الخطابَة والإلقاء، يمرّرها المدرّب غسّان صالح. إضافةً إلى افتتاح مساق لتعليم فنّ الخَطَابَة لطالبات مدرسة ابن الهيثم الإعداديّة. عدا عن ذلك فقد افتُتِحَت أيضًا أربع دورات فنون، انتسبت لها 120 طالبةً امرأةً، ضمن مساقات التّأهيل المهنيّ. تأتي هذه المشاريع بالتّزامن مَعَ إطلاق مشاريع أخرى يقوم على رعايتها قسم النّهوض بمكانة المرأة، بإدارة السّيّدة باقة مواسي".

واختتم البيان:" وأشارَ رئيسُ البلديّة، المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ :"دار البلديّة في مدينة باقة تعكفُ جاهدةً على الاستثمار في شريحة الإناث في مجتمعنا المحليّ، ابتداءً من الأجيال اليافعة في المدارس، ومرورًا بالطّالبات الجامعيّات، وانتهاءً بالأمّهات، العاملات منهنّ وربّات البيوت"، وأضاف رئيسُ البلديّة أنّ "أحَدَ أهمّ المشاريع في هذا السّياق، قد انطَلَقَ التّسجيلُ له مؤخّرًا، وهو مشروع "فُرصة ثانية" للمساواة المجتمعيّة، والذي يهدفُ إلى تمويل 20 امرأة ممّن لم يحظينَ بتعليم بفرصة التّعليم العالي، ومرافقتهنّ حتّى الحصول على شهادة اللقب الأوّل الجامعيّة"، مشيرًا إلى أنّ هذه المشاريع هي "فخر لبلديّتنا لما تعود على مجتمعنا من فائدة مباشرة، في سياق الاستثمار البشريّ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
باقةالطّيّب غنايم
المركز: إصابة عامل إثر سقوطه عن ارتفاع