صحةHealth

إليكم 6 عادات صباحية تسبب زيادة الوزن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
20

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
20

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
غيوم متناثرة
19

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكم 6 عادات صباحية تسبب زيادة الوزن

أصبحت السمنة وزيادة الوزن مشكلة شائعة، وقد يكون هناك خطأ ما في روتين الصباح الذي يؤدي بدوره إلى زيادة في الوزن وصعوبة في خسارته

قبل شرب القهوة أو الشاي، يجب عليك شرب كوب من الماء أو ماء مع الليمون أول شيء في الصباح. إذ يساعد شرب الماء في الحفاظ على درجة الحرارة الصحيحة وتوازن العناصر الغذائية في جسمك


أصبحت السمنة وزيادة الوزن مشكلة شائعة، وقد يكون هناك خطأ ما في روتين الصباح الذي يؤدي بدوره إلى زيادة في الوزن وصعوبة في خسارته. تعرف على هذه الأخطاء:

1- تنام أكثر من اللازم
الاستيقاظ المبكر مفيد لصحتك ووزنك. حيث أنّه يمكن للنوم أكثر من اللازم أن يسبب زيادة في الوزن. إذ وجدت بعض الدراسات أن النوم لأكثر من 10 ساعات في الليل زاد من خطر وجود مؤشر كتلة الجسم أعلى مقارنة مع أولئك الذين ينامون من 7-9 ساعات في الليلة. اضافة الى ان النوم الزائد يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول المحفز للشهية والذي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

2- لا تتناول وجبة الإفطار
إذا كنت تتخطى وجبة الإفطار، فقد لا تنجح في الوصول إلى هدفك وهو فقدان الوزن. حيث يعمل تخطي وجبة الإفطار على إفساد عملية الأيض وقدرة الجسم على حرق الدهون. عندما تتناول وجبة فطور صحية، فإنها تزيد من مستوى الطاقة الذي يحتاجه جسمك لتنشيط وظائفه، كما أنها تعمل على استقرار مستويات الجلوكوز.


صورة توضيحية

3- تتناول الطعام المعالج على وجبة الإفطار
في حين أن تخطي وجبة الإفطار قد يجعلك تكتسب وزنا، فإن تناول وجبة الإفطار غير الصحيحة قد يكون سيئا أيضا بالنسبة لوزنك. وجدت الدراسات ان وجبة الإفطار غير الصحية، مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والأمراض مزمنة. لإنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي، تناول وجبة فطور صحية تشمل الألياف والكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية التي تمنحك الطاقة وتجعلك تشعر بالشبع.

4- لا تشرب الماء
قبل شرب القهوة أو الشاي، يجب عليك شرب كوب من الماء أو ماء مع الليمون أول شيء في الصباح. إذ يساعد شرب الماء في الحفاظ على درجة الحرارة الصحيحة وتوازن العناصر الغذائية في جسمك ويساعد أيضًا على الهضم، كما أن الماء يملأ المعدة، لذلك هناك فرصة أقل للإفراط في تناول الطعام في وجبة الإفطار.

5- لا تتعرض لأشعة الشمس في الصباح
عدم التعرض لأشعة الشمس الصباحية، قد يعرقل عليك خسارة الوزن، إذ ان ضوء الشمس يساعد على تسريع معدل الأيض. لذلك، عندما تستيقظ في الصباح، يمكنك المشي أو القيام ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق. التعرض من 20 إلى 30 دقيقة لضوء الشمس تكفي للتأثير على مؤشر كتلة جسمك.

6- لا تمارس الرياضة
يوصى بتخصيص وقت في روتين الصباح للقيام ببعض التمارين الرياضية. ليس هناك حاجة للصالة الرياضية، يمكنك المشي السريع أو الركض، السباحة أو ركوب الدراجات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وزن عادات رياضة
النقب: إصابة شابين من بئر هدّاج بجراح إثر اطلاق نار