الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

الجزر لا يقوي النظر فقط ! فوائده لصحة ومناعة أطفالك

كل العرب
نُشر: 17/10/18 09:34,  حُتلن: 14:19

 يساعد الجزر أيضا على تمتع الطفل بجلد وأظافر قوية ونضرة

الجزر من الخضراوات الهامة والمفيدة جدا للطفل بشكل خاص، يعزز مناعته ويحسن من قوته ويمده بالفيتامينات والمعادن التى يطلبها جسمه، فضلا عن أنه من الخضراوات المحببة للأطفال لمذاقه المسكر بعض الشيء، والذي يجعل الكثير من الأطفال يقبلون على تناوله.
وفقا لموقع momjunction فإن الجزر مليء بالبيتا كاروتين، وفيتامينات أ و b6 ، وفيتامينان k وكذلك سي المهم والضروري للمناعة، يحتوي الجزر أيضا على كم جيد من المانجنيز والحديد، والبوتاسيوم والكالسيوم، وكلها عناصر وفيتامينات هامة لمرحلة بناء جسم الطفل.


صورة توضيحية

 ومن أبرز مكونات الجزر أيضا أنه يحتوي على كم جيد من مضادات الأكسدة، مما يجعله مضاد لعلامات الشيخوخة ويحافظ على نضارة الجسم، فضلا عن احتواءه على كم من الألياف مفيد وهام جدا للطفل وهضمه.
ومن أبرز فوائد الجزر كما يعددها موقع momjunction أنه يحتوي على الألياف المفيدة التى تحسن هضم الأطفال وتحميهم من مشكلات الهضم المعتادة والإمساك المعروف، كما يعزز من حركة الأمعاء، وشوربة الجزر لها أيضا فاعلية في القضاء على الإسهال وتعويض الجسم بالمياه التي فقدها.

 يساعد الجزر أيضا على تمتع الطفل بجلد وأظافر قوية ونضرة، ولاحتوائه على فيتامين أ بكثرة فلا شك أن الجزر يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية، ويساعد كذلك على تعزيز صحة وقوة الأسنان و يساعد على التخلص من الديدان المعوية التي تصيب بعض الأطفال، ويطهر الجسم من السموم.

مقالات متعلقة