أخبارNews & Politics

لجنة المبادرة الدرزية تهنئ الأسير محمود جبارين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة المبادرة العربية الدرزية تهنئ الأسير المحرر محمود جبارين

الأسير المحرر محمود جبارين:
هذه زيارة ثمينة في المضمون والتركيبة وتستأهل التأهيل والاشادة
 النائب د. يوسف جبارين:
للجنة المبادرة سِجِل حافل بالعمل الوطني وهذه الزيارات احدى روافده
 الكاتب محمد نفاع :
ندعو الى المزيد من لحمة شعبنا الفلسطيني لكي نتحدى التحديات


قام وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية بزيارة لمدينة أم الفحم، لتقديم التهاني بمناسبة تحرر الأسير الأمني محمود جبارين وتضامنا مع رئيس حركة أبناء البلد رجا اغبارية المُعتقل. تألف الوفد من أعضاء السكرتارية : محمد نفاع، جهاد سعد، رياض عطالله وصالح قويقس ورئيس اللجنة غالب سيف، وكان في استقبالهم ورافقهم الدكتور عفو اغبارية، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وعضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين، والرفيق مريد فريد، سكرتير الحزب الشيوعي في ام الفحم.


من زيارة الاسير المحر محمود جبارين 

وكانت أول محطة للوفد زيارة للأسير المحرر أبو حلمي محمود جبارين والذي تم إطلاق سراحه مؤخراً بعد أن قضى 30 عاماً في السجون الاسرائيلية، حيث كان في استقبالهم المحتفى به ولفيف من الأهل والمُهنئين. تحدث باسم الوفد الكاتب الرفيق محمد نفاع والذي أشاد بالأسير المحرر أبو حلمي وهنأه بالسلامة متمنيا اطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين والعرب. وقال: ندعو الى المزيد من لحمة شعبنا الفلسطيني لكي نتحدى التحديات الجسام التي تفرضها علينا الظروف والقوى المعادية".
 بعده تحدث النائب يوسف جبارين من القائمة المشتركة عن الجبهة، والذي هنأ الأسير المحرر وأثنى على دوره الوطني، مثمنا عالياً الزيارة، ومما قاله عنها وعن لجنة المبادرة:" للجنة المبادرة سِجِل حافل بالعمل الوطني وهذه الزيارة احدى روافده".
ثم تحدث الأسير المحرر محمود جبارين والذي قيّم فترة اعتقاله ودور الأسرى والحاجة الى توصيل تفاصيل عن ظروف اعتقالهم الظالمة، اذ يوجد من هم في السجن أكثر من 40 عام، ومما قاله عن هذه الزيارة:"هذه زيارة ثمينة في مضمونها وتركيبتها وهي أهل للتأهيل والإشادة".

زيارة تضامنية لأسرة رجا اغبارية

المحطة الأخرى التي قام بها الوفد كانت زيارة لأسرة الرفيق رجا اغبارية، والذي تم اعتقاله قبل أيام. وتحدث باسم الوفد الأسير المحرر وعضو سكرتارية اللجنة الشاعر صالح قويقس، والذي استنكر اعتقال الرفيق رجا اغبارية ، ومما قاله:" نطالب بإطلاق سراحه ونرفض المحاكمات السياسية".
بعده تحدث احمد اغبارية، اخ رجا اغبارية ورئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم وأحد قياديي حركة أبناء البلد، والذي شكر الوفد على هذه اللفتة الطيبة، ثم جرى حوار حول آفاق التعاون ونقاط الالتقاء ما بين التنظيمات الوطنية وأهمية تعاونها وضرورة التنسيق فيما بينها.

إقرا ايضا في هذا السياق: