جامعات / مدارسStudents

عودة أكثر من 306 آلاف طالب للمقاعد الدراسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
15

حيفا
غيوم متفرقة
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
15

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
غيوم متفرقة
15

راس الناقورة
ضباب
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غيوم متناثرة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

افتتاح السنة الاكاديمية في البلاد: عودة أكثر من 306 آلاف طالب إلى المقاعد الدراسية

عاد الى المقاعد الدراسية في جامعات وكليات البلاد المختلفة اليوم أكثر من 306 آلاف طالب وطالبة في 62 مؤسسة تعليمية، ضمن اليوم الإفتتاحي للسنة الدراسية الجامعية

من بين الطلاب يدرس نحو 231 آلاف للقب الأول، بينما 63 ألف للقب الثاني و11 الف للقب الثالث. وألف طالب يبدأون دراستهم لشهادة التدريس


عاد الى المقاعد الدراسية في جامعات وكليات البلاد المختلفة اليوم أكثر من 306 آلاف طالب وطالبة في 62 مؤسسة تعليمية، ضمن اليوم الإفتتاحي للسنة الدراسية الجامعية الأكاديمية في اسرائيل. ومن بين الطلاب يدرس نحو 231 آلاف للقب الأول، بينما 63 ألف للقب الثاني و11 الف للقب الثالث. وألف طالب يبدأون دراستهم لشهادة التدريس.

هذا ويشار إلى أنّ هذه الفترة تشهد نموًا في عدد الطلاب العرب الذين التحقوا للتعليم في مؤسسات اكاديمية/ مؤسسات التعليم العالي، إذ أنّ 17% من نسبة الطلاب الملتحقين للتعليم للقب الأول هم من العرب، بحسب المعطيات التي قدّمها مجلس التعليم العالي.

רفي السنة الدراسية الأخيرة التحق 48627 طالبا عربيا للدراسة في الجامعات والمعاهد للتعليم العالي، الحديث يدور حول قفزة نوعية بنحو 82% بعدد الطلاب العرب الاذين يكملون دراستهم للقب الأول مقارنة مع العام 2006، وهناك ارتفاع ملحوظ بعدد الطالبات العربيات واللواتي بلغت نسبتهن في بداية سنوات التسعينات 40% من عدد الطلاب بشكل عام، واليوم تبلغ نسبتهن من مجمل عدد الطلاب العرب الثلثين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جاعات كليات طلاب سنة
اجتماعات شعبية حاشدة في المدن والبلدات العربية