الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

نصائح مهمّة للتخلص من الكلف بشكل نهائي

كل العرب
نُشر: 10/10/18 14:52,  حُتلن: 08:02

 موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح والمعلومات حول كيفية إزالة الكلف من الوجه بشكل نهائي!

مشكلة الكلف هي مشكلة جمالية مزعجة تعاني منها الكثير من النساء، وتعود لأسباب عديدة، نذكر منها: التعرّض للشمس دون وقاية جيّدة، تحسّس تجاه مواد معينة في تركيبة كريمات العناية والماكياج والعطور، اختلال في الغدد الصمّاء، اختلال هرموني بسبب الحمل أو انقطاع الطمث، تناول أدوية معيّنة، خصوصًا تلك المتعلقة بالهرمونات، وغيرها. موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح والمعلومات حول كيفية إزالة الكلف من الوجه بشكل نهائي! تابعي معنا:


صورة توضيحية

إزالة الكلف من الوجه نهائياً تكون أولًا وأخيرًا بالوقاية الصحيحة، وذلك باستعمال الكريم الغني بالمرشّحات الشّمسية، أي التي لا تقل نسبة الحماية فيها عن معدّل SPF 50، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس كثيرًا، خصوصًا بين الساعة العاشرة صباحًا والثالثة من بعد الظهر. ولتفادي ظهور الكلف، استعملي مستحضرات عناية وتجميل لا تثير حساسية الجلد، كذلك الأمر بالنسبة للعطور خصوصًا إذا كنت معرّضة للتحسّس منها.

إزالة الكلف من الوجه نهائياً تكون أيضًا من خلال المواظبة على استعمال الكريمات المبيّضة، شرط استعمال المجموعة الكاملة منها من الغسول المنظف والمنقي، السيروم، كريم العناية، والقناع المبيّض، للحصول على أفضل النتائج في فترة قصيرة.

هذه المستحضرات المبيّضة غالبًا ما تكون معزّزة بالفيتامين C والأحماض المقشّرة، أو خلاصة عرق السوس، ومستخلصات الفاكهة الحمراء التي أثبتت فاعلية رائعة في إزالة الكلف، توحيد لون البشرة، وتعزيز إشراقتها ولونها الأبيض، كما أنها تحدّ من تصبّغ الجلد.

وفي الحالات المستعصية، يمكنك إزالة الكلف من الوجه نهائياً باستعمال علاجات موضعية يصفها لك أو يقوم بتطبيقها طبيب الجلد تعمل على تفتيح البقع الداكنة تدريجيًا، وهي إما تعتمد على حمض الغليكوليك، أو حمض الريتينول، أو الهيدروكينون، أو حمض الكوجيك. أما في الحالات المستعصية، فهناك العلاج بأشعة الليزر، أو التقشير المتوسط والعميق. لكن، طبيب الجلد هو الذي يقرّر أي علاج ملائم لحالتك. 

مقالات متعلقة