الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

تعرفي على فوائد البيض المسلوق الرائعة

كل العرب
نُشر: 10/10/18 10:28,  حُتلن: 14:05

 كولسترول السيء هو نتيجة زيادة تصنيع الجسم له بسبب اتباع النظام الغذائي غير المتوازن الغني بالأحماض الدهنية المشبعة

هل البيض المسلوق جيّد للصحة؟ 
البيض ليس مصدراً للكولسترول "السيء"! بالتأكيد صفار البيض من الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الكولسترول (حوالي 370 ملغم في البيضة الواحدة)، ولكنه لا يبقى في الجسم. وهذا لسبب وجيه، وهو أن الكولسترول الذي يوجد في الأطعمة يتمُّ امتصاصه بشكل جزئي عن طريق الأمعاء (حوالي 25 في المائة). والكبد هو الذي ينتج قرابة إجمالي كولسترول الدم (حوالي 75 في المائة) ولذلك فإنَّ كمية الكولسترول التي توجد في الأطعمة لا تكاد تُذكر. ولذلك لا يمكن اعتبار أكل البيض مسؤولاً عن المستوى العالي من الكولسترول "السيء" في الجسم. والكولسترول السيء هو نتيجة زيادة تصنيع الجسم له بسبب اتباع النظام الغذائي غير المتوازن الغني بالأحماض الدهنية المشبعة، مثل الزبدة والكريما الطازجة والجبن واللبن الرائب والدهون.


صورة توضيحية 

 
-البيض كنز غني بالعناصر الغذائيّة، وإليك فوائده بالتفصيل:

• جيد للتخسيس

إلى جانب كونه قليل السعرات الحرارية (حوالي 90 سعرة حرارية في البيضة الواحدة)، فإن البيض من الأطعمة الكاملة، فهو غني بالبروتينات وبالتالي الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات "أ" A و"دي"D و"إي"E و"ك"K و"بي2" B2 ، والعناصر المعدنية والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، والمعروف عن البيض أنه من الأطعمة التي تكبح الجوع وبالتالي هو حليف للتخسيس.

• جيد للنظر
البيض غني باللوتين والزياكانثين، وهما من مضادات الأكسدة من عائلة الكاروتينات والمعروف بأنها تحمي العينين من الشيخوخة.

• جيد للدماغ
تعتمد صحة الدماغ على ما نضعه من طعام في أطباقنا! والبيض غني بالفيتامين "بي" B والذي يعزز الدماغ ويساعد على التركيز والتذكر.

• جيد للمرأة الحامل
البيض كنز غذائي ويحتوي على جميع العناصر المغذية التي تحتاجها الأم الحامل وطفلها.

• جيد للشعر
البيض غني بالبروتينات والفيتامين "بي" B والزنك، وهذان العنصران فعّالان في إعادة بناء وإصلاح الأنسجة التالفة، وأقنعة البيض تساعد على نمو الشعر وتقويته. جرّبي قناعا للشعر مع البيض والليمون والعسل!.

مقالات متعلقة