الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

مستشفى الناصرة الإنجليزي يجري عمليات قيصرية بالطريقة الأحدث طبيًّا

كل العرب
نُشر: 09/10/18 10:16,  حُتلن: 10:28

تتميّز العمليّة القيصرية بالطريقة الحديثة بأوجاع أقل بعد العمليّة وبوقت شفاء أسرع، إذ تستطيع الوالدة أن تتحرك بعد ثلاث ساعات، وأن تعود إلى بيتها بعد يومين من العملية فقط

وصل إلى موقع العرب وصحيفة العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة - الإنجليزي، جاء فيه: "استضاف قسم النساء والولادة في مستشفى الناصرة - الإنجليزي بإدارة الدكتور جيمي جدعون مؤخرا، طاقمًا طبيًّا مختصًّا وصل البلاد خصّيصا من فرنسا لإجراء عمليّات قيصريّة بالطريقة الأحدث طبيّا، والتي تم تطويرها في فرنسا، تدعى Faucs. حيث بدأ مستشفى النّاصرة - الإنجليزي خلال السنة الأخيرة وبشكل حصريّ بإجراء هذا النوع من العمليّات، بإشراف د. يسرائيل هندلير، نائب مدير قسم الولادة في مشفى تل هشومير وبمساعدة طاقم القسم في مستشفى الناصرة".
وأضاف البيان: "تتميّز العمليّة القيصرية بالطريقة الحديثة بأوجاع أقل بعد العمليّة وبوقت شفاء أسرع، إذ تستطيع الوالدة أن تتحرك بعد ثلاث ساعات، وأن تعود إلى بيتها بعد يومين من العملية فقط! وبعد عدة أيام يمكنها العودة إلى مجرى حياتها الطبيعي. بالإضافة إلى هذه المميزات، تجرى العملية بدون استعمال أنبوب للبول "كتيتير" مما يقلل من احتمال إصابة جدار الرحم والبطن، ويساعد على سرعة الشفاء، ويخفف من الألم ومن عناء الوالدة. كما وأن هذه العملية مناسبة للنساء اللواتي يجرين عملية قيصرية لأول مرة، أو اللواتي بحاجة إلى عملية قيصرية بسبب عمليات قيصرية سابقة".


صورة توضيحية

وتابع البيان: "قال د. جيمي جدعون، مدير قسم النساء والولادة في مستشفى الناصرة – الإنجليزي: "وصل الطاقم الفرنسي إلى البلاد لإجراء بحث أكاديمي كبير في مستشفى الناصرة - الإنجليزي ومستشفى بني تسيون، والذي يعتمد على المقارنة ما بين العمليّات القيصريّة التقليديّة والعمليّات بحسب الطريقة الحديثة، والتي تشكل ثورة حقيقية في المجال، بفضل العملية القيصرية الحديثة يتم تسريح الوالدة بعد يومين فقط وليس خمسة أيام، كما هو متبع في العمليات التقليدية. إضافة إلى مميزات صحية وجمالية أخرى تخفف من عناء الوالدة وتزيد من أمانها. أجرينا حتى اليوم الكثير من هذا النوع من العمليات بنجاح ورضى كبير من قبل الوالدات والطاقم المعالج، حيث وصفت إحدى الوالدات التي أجرت خمس عمليات قيصرية سابقة، واختارت أن تجري عمليتها السادسة بحسب الطريقة الحديثة ان الشعور رائع وعناء الولادة أقل بكثير ووقت الشفاء أسرع".
وأردف البيان: "كما ويتميز مستشفى الناصرة – الإنجليزي مؤخّرا، وبالإضافة لتبنّيه طريقة إجراء العمليّات القيصريّة الحديثة، باستبدال كلبسات العمليّات القيصريّة التقليدية بأخرى "تذوب" مع الوقت بمساعدة جهاز الإنسورب Insorb، والذي يترك البشرة بدون كلبسات خارجيّة وندبات. كما ويتبنى الطاقم سياسة أن تكون الوالدة شريكة في العمليّة، ويسمح للزوج بمرافقتها ما يمكّن الأم من التواصل مع وليدها من اللحظة الأولى للولادة. تجرى العمليّات القيصريّة بالطريقة الفرنسيّة الحديثة Faucs في مستشفى الناصرة – الإنجليزي عن طريق تعيين دور مسبق وليس للعمليّات القيصرية الطارئة".
واختتم البيان: "قال د. يسرائيل هندلير من طاقم القسم في المستشفى الإنجليزي: "نأمل انتهاء البحث الطبيّ في الأشهر القريبة بنجاح لتأتي البشارة من الناصرة حول حسنات العمليّات القيصريّة بالطريقة الجديدة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
241329.28
BTC
0.52
CNY