رأي حرOpinions

هيا نتعاون لناصرة افضل/ هاني نجم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البلد أمنا...هيا نتعاون لناصرة افضل/ بقلم: هاني نجم

محبة الناصرة والبلد راسخة في قلوب كافة اهل البلد، الهدف المستقبلي لجميع الاطراف مشترك فالجميع يتمنى الخير التطور

 ابرز ما جاء في المقال :

الكمال لله وحده  كونوا على قدر من الجرأة لتقولوا الكلمة الطيبة عن المنافس 

المطلوب المشاركة بكل شيء ممكن ان يفشل الفتن ويعزز العلاقة بين اهل المدينه

محبة الناصرة والبلد راسخة في قلوب كافة اهل البلد، الهدف المستقبلي لجميع الاطراف مشترك، فالجميع يتمنى الخير التطور والنهضة الايجابية في المدينة من اجل كل ابنائها دون أي تمييز.
الخلاف هو حول اساليب التعامل او حول تركيبة الجسم الذي يستطيع تحقيق الغاية ، ومع احترامي للجميع ومعرفتي ان هناك وجهات نظر مختلفة وقدرات مختلفة لدى جميع الاطراف ، اقول ان المقارنة بين أي عمل جماعي وحدوي وشامل يشمل جميع القوى الطيبة في البلد دون استثناء واقصاء أي طرف ، وعمل فردي لمجموعه معينة او عمل وحدوي جزئي لجماعات معينة نتيجتة واضحة ، لا شيء اقوى من عمل وحدوي يجمع كل الخير والايجابيات الموجودة في كل الاطراف ليشكل قوة وطاقة ضخمة تضمن التعامل مع كل التحديات وتحقيق النهضة والتنمية المرجوة .
اعلم جيدا ان هناك تحفظات من تصرفات بعض الاطراف ، وان النقاش حول الماضي يشكل لدى الكثيرين اساسا للتعامل مع المستقبل ، ومع احترامي للجميع اقول ان الكمال لله وحده ، كونوا على قدر من الجرأة لتقولوا الكلمة الطيبة عن المنافس ولتنتقدوا انفسكم ايضا لانكم بشر ممكن ان تخطأوا وبذلك سيكون اسهل عليكم تقبل نصيحة ووجهة نظر الاخر حتى لو كانت مناقضة لما اعتقدتم .
اما بالنسبة للماضي تعالوا لنتعلم منه جميعنا من اجل بناء مستقبل افضل ، ان التذكير كل الوقت بأخطاء الاخر دون التذكير بايجابياته وحسم موضوع المستقبل على اساس عدم القدرة على تغيير نهج اتبعه احدهم في الماضي هذا مسار الفاشلون الذين لا يؤمنون بقدراتهم للتغيير الذاتي والتطور ولا بقدرات غيرهم .
الناصرة اما تحب كل اولادها لا تميز بينهم حتى لو اختلفت ارائهم ، هذه الرسالة يجب ان تكون البوصلة الاساسية التي توجه كل نقاشاتنا اقوالنا كتاباتنا واعمالنا وبذلك نضمن الموضوعية التسامح والمحبة للعائلة الكبيرة "الناصرة" .
كما تعلمون تنتشر الاخبار والفيديوهات السلبية بشكل سريع في شبكات التواصل الاجتماعي ، وتذكروا انكم تؤخذون دورا اساسيا في نقلكم هذه الفيديوهات حتى لو اعترضتم على فحواها وبذلك تخدمون بشكل كبير كل من يحاول احداث الفتنه في البلد.
لذلك حملة "البلد امنا " من خلال احدى نشاطاتها تدعوكم المشاركة في فيديوهات قصيره جدا تحوي جملة موضوعية قصيرة تهدف الى نداء للعمل الوحدوي وتحمل رسالات التسامح قبول الاخر والنقد البناء .
المطلوب من الجميع ان لا يكتفوا بالتمنيات ان يسود الخير او بالانتقادات من محاولات زرع الفتن ،المطلوب المشاركة بكل شيء ممكن ان يفشل الفتن ويعزز العلاقة بين اهل المدينة التابعين للعائلة الكبيرة "الناصرة " .
اخترنا في الحمله 10 جمل قصيرة، الراغبين في المشاركه من كل الاطياف المسيسة والغير مسيسة ، من كل الاجيال ، اطفال ، شباب وشيبا ، ومن كل المواقع ، ودون علاقه اذا رغبوا ذكر اسمهم او لا في بداية الشريط او اذا رغبوا الظهور باللباس الرسمي لمن يدعمون او بلباس شخصي ، المهم ان يختاروا جملة واحدة فقط من الجمل التالية وان يصورا فيديو قصير وهم يرددون الجملة ، ثم ينشرونه في مواقع التواصل الاجتماعي :-
• البلد امنا ...الناصرة بلد المحبة والطيبة وباهلها راح تنتصر .
• البلد امنا ...قوتنا ، بمحبتنا واحترامنا لبعض .
• البلد امنا ...حتى لو اختلفنا في الرأي رايحين نتعاون لتحقيق الافضل للبلد .
• البلد امنا ...كلنا عيلة واحدة ، ما في فرق بين واحد والثاني .
• البلد امنا ...بغض النظر من نؤيد ، التهميش والاقصاء مش مقبول علينا .
• البلد امنا ...الكلام والتصرف العنيف مرفوض ،وهو لغة الضعيف .
• البلد امنا ...في ناس حاسه بغضب بسبب غلط ارتكبه الاخر ....بس الغلط ما بيتصلح بغلط .
• البلد امنا ...اذا انا مؤيد لمرشح ، مش معناه موافق على كل تصرفاته .
• البلد امنا ...القائد الجريء بقدر يقول كلمه طيبه عن المنافس ومش بس ينتقد .
• البلد امنا ...بدنا حلول منطقيه وواقعية مش بس شعارات .
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ....هيا ايها النشطاء في الاطراف المختلفة تنافسوا على تشجيع نشطائكم واهل البلد على توصيل رسالات المحبة والتسامح ، وليكن نهجكم مطابق لكلامكم عن البلد ومحبتكم لها .
هيا نملئ شبكات التواصل الاجتماعي بهذه الفيديوهات القصيرة ، ارسلوا الرابط لصفحة " وجهة نظر ونصيحه " في الفيسبوك والتي تدير الحملة ، ونسأل الله ان يكون هذا العمل في ميزان حسنات الجميع .
اخوكم وابنكم هاني نجم....

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: [email protected]

إقرا ايضا في هذا السياق:

6,394,030 ناخب يتوجهون اليوم للإدلاء بأصواتهم