الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

شبهات: فلسطيني أطلق الرصاص بمنطقة صناعية في الضفة وقتل شخصين واصاب سيدة

كل العرب
نُشر: 07/10/18 08:05,  حُتلن: 18:42

فيديو وصور من المكان/ تصوير- צילום: דוברות מד"א

تقوم قوات كبيرة من الشرطة والجيش بأعمال تمشيط وبحث في المنطقة

الطواقم الطبيّة قدّمت العلاج لثلاثة مصابين، وهم رجل وامرأة في الثلاثينات من العمر جراحهما بالغة الخطورة وحالتهما حرجة إضافة إلى سيدة أخرى (54 عامًا) حالتها خطيرة

لقي شخصان اسرائيليان (شاب وشابة في سنوات الثلاثينات من عمرهما) مصرعهما واصيبت سيدة أخرى تبلغ من العمر 54 عامًا وذلك إثر عملية اطلاق نار نفذها شاب فلسطيني من سكان قرية شويكة قرب طولكرم في مصنع بالمنطقة الصناعية بركان في منطقة الضفة الغربية. والمصادرفإن المشتبه البالغ من العمر (23 عامًا) دخل إلى مصنع/ مبنى بالمنطقة الصناعية وهو مسلح بسلاح من نوع M16 وقام بإطلاق النار على ثلاثة الأشخاص.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنّ "خلفية الحادثة غير معروفة بعد" في الوقت الذي أكد فيه الناطق بلسان الجيش ان الحديث يدور حول "عملية على خلفية قومية". ويشار إلى أنّ المشتبه هرب من المكان وتقوم قوات كبيرة من الشرطة والجيش بأعمال تمشيط وبحث في المنطقة"، بحسب الشرطة. وقد نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر امنية أنّ هنالك شبهات بأن الحديث يدور حول عملية انتقامية".

وكان  قد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، إنّه "تمّ استلام بلاغ في مركز المؤسسة حول إطلاق رصاص في المنطقة الصناعية بركان في الضفة الغربية (هشمرون)، ومن التفاصيل الأولية الواردة فإنّ الطواقم الطبيّة قدّمت العلاج لثلاثة مصابين، وهم رجل وامرأة في الثلاثينات من العمر جراحهما بالغة الخطورة وحالتهما حرجة وقد أحيلا إلى مستشفى بيلنسون للعلاج، إضافة إلى سيدة أخرى (54 عامًا) حالتها خطيرة"، بحسب البيان.

وجاء في بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي ما يلي:"تلقى مركز الشرطة بلاغ عن حادثة إطلاق نار في المنطقة الصناعية بركان في منطقة يهودا والسامرة. وإثر إطلاق النار، أصيب 3 أشخاص.
حتى الأن ما زالت الخلفية لحادث إطلاق النار، غير واضحة. المشتبه لاذ بالفرار من المكان ، وتقوم قوات الشرطة والجيش  بعمليات مسح وتمشيط للعثور عليه"، بحسب البيان.

بيان الجيش
لاحقًا، جاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أنّه:"متابعة للتقارير عن إطلاق نار داخل المنطقة الصناعية بركن: لقد وصل مشتبه فيه الى المنطقة الصناعية وأطلق النار على ثلاثة مواطنين. قوات كبيرة من الجيش وجهاز الأمن العام الشاباك تقوم بمطاردة المشتبه فيه المعروفة هويته لدى قوات الامن. كما تم انتشار قوات كبيرة في المنطقة لتنفيذ أعمال تمشيط وفحص. خلفية الحادث لك تتأكد بعد ويتم فحص جميع الاتجاهات"، كما ورد في بيان الجيش.

وقال يوسي داجان رئيس المجلس الإقيليمي شومرون:"ان الشابة القتيلة كانت مقيدة باصفاد حديدية عندما قتلت".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257619.08
BTC
0.51
CNY