رياضة وشبابSports

مواجهات مرتقبة في الدوري الاسباني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
دخان
27

القدس
دخان
28

تل ابيب
دخان
28

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
دخان
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الدوري الاسباني: ألافيس يتطلع لزيادة أوجاع ريـال مدريد وبرشلونة المتألق يواجه فالينسيا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

انطلقت منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يتطلع ريـال مدريد للخروج من سلسلة نتائجه السلبية عندما يواجه ألافيس


لاعبو ريال مدريد

يسعى فريق ألافيس، صاحب المركز السادس، إلى أن يزيد من أوجاع الريـال، رغم أنه من المنتظر أن يعود غاريث بيل للعب بعد شفائه من إصابة في الفخذ

بعد ثلاث مباريات من دون انتصار في الدوري الإسباني، وحصد نقطتين فقط من أصل تسع، يلاقي فريق برشلونة ، الذي يدربه أرنستو فالفيردي، مضيفه فالنسيا غدا


انطلقت منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يتطلع ريـال مدريد للخروج من سلسلة نتائجه السلبية عندما يواجه ألافيس مساء اليوم، في تمام الساعة 19:30 علما بأن الفريق لم يسجل أي هدف في ثلاث مباريات. فيما يلتقي حامل اللقب برشلونة بمضيفه فالنسيا، غدا، بمعنويات مرتفعة للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق انتصارا كبيرا على توتنهام في دوري أبطال أوروبا، بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي.


لاعبو برشلونة 

وبعد ثلاث مباريات من دون انتصار في الدوري الإسباني، وحصد نقطتين فقط من أصل تسع، يلاقي فريق برشلونة، الذي يدربه أرنستو فالفيردي، مضيفه فالنسيا غدا، بعد الفوز على مضيفه توتنهام 4 – 2، الأربعاء، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. وتألق ميسي، الذي انتقد أداء برشلونة عقب التعادل 1 - 1 مع أتلتيك بلباو في الجولة الماضية؛ حيث سجل هدفين وقدم أداء مذهلا أمام توتنهام.
وكانت بداية فالنسيا، صاحب المركز الرابع عشر، في الدوري سيئة؛ لكنه تعادل مع مانشستر يونايتد سلبيا في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، وحقق أول انتصار له في الدوري أمام ريـال سوسيداد يوم السبت الماضي. ولكن، سيتعين على فالنسيا إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني، الذي أثبت أنه من الصعب إيقافه، في مباراة توتنهام. وقال فيليب كوتينيو صانع ألعاب فريق برشلونة: «ميسي هو الأفضل. دائما أقول إنه أعظم لاعب في التاريخ، وما يفعله تجاوز الحدود».
وعاش ميسي فترات جيدة وأخرى سيئة في ملعب «ميستايا»، سجل هدف الفوز في أكتوبر (تشرين الأول) 2016 في مباراة سيئة لمشجعي فالنسيا، الذين ألقوا بزجاجة على لاعبي برشلونة خلال الاحتفالات، بينما لم يحتسب هدفه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017؛ رغم أن الكرة عبرت خط المرمى، وتعادل الفريقان.
وبينما يبدو أن برشلونة بدأ في الخروج من سلسلة النتائج السلبية، فإن جراح ريـال مدريد زادت قبل مواجهة ألافيس اليوم، رغم أن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري، بفارق الأهداف خلف برشلونة. وخسر الريـال أمام مضيفه سيسكا موسكو صفر – 1، الثلاثاء، في دوري الأبطال، ليفشل الفريق في تسجيل أي أهداف للمباراة الثالثة على التوالي.


ليونيل ميسي
مواجهة آلافيس وريال مدريد
ويسعى فريق ألافيس، صاحب المركز السادس، إلى أن يزيد من أوجاع الريـال، رغم أنه من المنتظر أن يعود غاريث بيل للعب بعد شفائه من إصابة في الفخذ، أجبرته على الخروج من مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية.
ويعاني الريـال في تسجيل الأهداف، بعد رحيل الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو ، الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي. ومع ذلك، يؤمن المدرب جولين لوبيتيغي بأن هذا الأمر سيتغير قريبا. وقال جولين لوبيتيغي: «كل ما افتقدناه هو تسجيل هدف من الفرص الكثيرة التي صنعناها. افتقدنا الحظ، جربنا كل شيء، لعبنا على الجانبين، قمنا بتسديد الكرة من مسافة بعيدة، لعبنا كرات عرضية، سددنا في القائم». ويرجع آخر هدف سجله الريـال إلى يوم 22 سبتمبر (أيلول)، عندما فاز على إسبانيول 1 - صفر؛ حيث أحرز الهدف ماركو أسينسيو.
وتعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للانتقاد في الأسابيع الأخيرة، بعدما فشل في تسجيل الأهداف. وقال لوبيتيغي: «خاض كريم كل مبارياتنا، ولدينا ثقة كاملة به. غالبا ما تأتي الأهداف بشكل متتال، وهو بدأ الموسم بشكل رائع».
وتفتتح مباريات هذه الجولة، عندما يستضيف أتلتيك بلباو فريق ريـال سوسيداد في ديربي إقليم «الباسك»، بينما تشهد هذه الجولة مباريات أخرى في غاية القوة؛ حيث يلعب جيرونا مع إيبار، وخيتافي مع ليفانتي، وليغانيس مع رايو فاليكانو، وبلد الوليد مع هويسكا، وأتلتيكو مدريد مع ريـال بيتيس، وإسبانيول مع فياريـال، وإشبيلية مع سيلتا فيغو. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

ابعاد مدلين عيسى من كفرقاسم عن الأقصى