الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي المستشارة الألمانية ميركل

كل العرب
نُشر: 04/10/18 10:41,  حُتلن: 12:48

 ستركز الاستشارات ما بين الحكومتين على التعاون في مجالات الأمن والعلوم والاقتصاد وحماية الفضاء الإلكتروني السايبر والثقافة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي أوفير جندلمان جاء فيه :" إستقبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقرينته السيدة سارا نتنياهو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس في مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس. وقد قامت المستشارة بالإمضاء في سجل الضيوف.
عقد رئيس الوزراء والمستشارة الألمانية مساء أمس سويةً مع كلا حاشيتيهما لقاء عمل، في إطار مأدبة عشاء، بدار رئيس الوزراء بأورشليم. هذا وسيعقد رئيس الوزراء نتنياهو ووزراء الحكومة اليوم لقاءً ما بين الحكومتين الإسرائيلية والألمانية (G2G) بمشاركة المستشارة ميركل ووزراء الحكومة الألمانية. إنها المرة السابعة حيث يُعقد لقاء بين كلا الحكومتين خلال العقد الأخير.
وستركز الاستشارات ما بين الحكومتين على التعاون في مجالات الأمن والعلوم والاقتصاد وحماية الفضاء الإلكتروني السايبر والثقافة وغيرها من المجالات. كما ستُعقد أيضًا سلسلة من المناقشات وسيتم إبرام مذكرات تفاهم تهدف إلى مواصلة تعزيز العلاقات الإسرائيلية الألمانية".

وسيتم في إطار اللقاءات إبرام مذكرات التفاهم التالية:

واضاف البيان :"* مذكرة تفاهم بين وزارة المساواة الاجتماعية والمفوضة الألمانية للشؤون الثقافية والإعلامية في موضوع استعارة مجموعة غورليت لمتحف إسرائيل عام 2019. ستدعم مذكرة التفاهم الإجراءات المطلوبة لعرض المجموعة في إسرائيل.

 * إعلان نوايا بين وزارة الاقتصاد الإسرائيلية ووزارة التربية والأبحاث الألمانية في موضوع التعاون الأوروبي والثنائي في مواضيع الأبحاث والتطوير والابتكار: تبادل المعلومات في مواضيع التكنولوجيا ودعم المشاريع المشتركة لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي وحماية الفضاء الإلكتروني السايبر وتقنية النانو.

* إعلان نوايا بين وزارة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية ووزارة التربية والأبحاث الألمانية في موضوع التعاون العلمي في مجال الكيمياء الكهربائية، والأبحاث البحرية، وأبحاث مرض السرطان والتقنيات المائية، من خلال تشجيع العلماء من كلا الدولتين على التعاون.

 * إعلان نوايا بين وزارتي المالية الإسرائيلية والألمانية في موضوع إقامة حوار اقتصادي حيث ستتبادل الوزارتان المعلومات وتعقدان الاستشارات في مواضيع التحليلات الاقتصادية والتكنولوجيا المتعلقة بالنظام المالي.
منذ جولة الاستشارات السابقة (G2G) التي عُقدت في أورشليم في 15 شباط 2016 تم إحراز تقدم ملموس في مجالات متنوعة منها الأمن والتجارة والثقافة والمجتمع.
منذ جولة الاستشارات السابقة (G2G) التي عُقدت في أورشليم في 15 شباط 2016 تم إحراز تقدم ملموس في مجالات متنوعة منها الأمن والتجارة والثقافة والمجتمع".

واختتم البيان:"يرافق المستشارة ميركل كل من نائب المستشارة ووزير المالية Olaf Scholz، ووزير الخارجية Heiko Maas ووزير الداخلية والبناء والمجتمع Horst Seehofer ووزير الاقتصاد والطاقة Peter Altmaier، ووزيرة العدل وحماية المستهلك Katarina Barley، ووزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية Hubertus Heil، ووزيرة الغذاء والزراعة Julia Klöckner، ووزيرة الشؤون العائلية والمواطنين القدامى والنساء والشباب Franziska Giffey، ووزير المواصلات والبنى التحتية الرقمية Andreas Scheuer، ونائبة وزير الحفاظ على البيئة ,Rita Schwarzelühr-Sutter ونائب وزير العلوم والتعليم العالي Thomas Rachel، ووزير التعاون الاقتصادي والتطوير Gerd Müller، والمفوضة الحكومية لشؤون الثقافة ووسائل الإعلام Monika Grütters، والمفوض لشؤون معاداة السامية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY