الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

اولياء طلاب من بئر المكسور يعلنون الاضراب:اشعاعات التيار الكهربائي خطر على أطفالنا

كل العرب
نُشر: 03/10/18 13:10,  حُتلن: 19:50

 

اولياء طلاب بساتين بئر المكسور :

المجلس المحلي لا يتجاوب مع طلباتنا وعليه سنقوم بتصعيد خطواتنا الاحتجاجية

قمنا بإجراء فحص عن طريق معهد مختص بالإشعاعات وتبين ان درجة الاشعاع كبيرة ما يشكل خطرا على حياة اطفالنا
 

 منذ اكثر من عشرة ايام يمتنع طلاب صفي البستان بالقرب من المجلس المحلي في قرية بئر المكسور من الذهاب الى المدرسة بسبب الاضراب الذي اقرته لجنة اولياء الامور ،وذلك نتيجة لعدم تجاوب المجلس المحلي ووزارة التربية والتعليم مع مطالب الاهالي على حد تعبير الاهالي . وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الاهالي خلال الاعتصام الذي نفذوه قبل يومين قبالة الصفوف قالوا ان خط التيار الكهربائي الذي يمر من فوق الصفوف يؤدي الى اشعاعات تضر بصحة الاطفال ، هذا ناهيك عن عدم توفر ساحات ملائمة للأطفال .


اولياء طلاب بئر المكسور

وأكدت سجود ابو سمرة ،وهي والدة احد الاطفال ان المجلس لا يتجاوب مع مطالب الاهالي وهذا امر غير معقول ، وأضافت : "بقاء الاطفال في الصفوف يعرض حياتهم للخطر ، خط الكهرباء الذي يمر من فوق الصفوف يشكل خطرا على سلامة اطفالنا ، كل ما نطلبه هو توفير حلول آمنة ، المجلس اقترح توزيع الاطفال البالغ عددهم 60 طالبا على الصفوف الاخرى في القرية وهذا حل غير منطقي بالمرة ، كذلك يعاني المبنى من انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي وهذا يعني وضع الاطفال في جحيم في هذا الحر بدون مكيفات هواء ، لن نرضى بأنصاف الحلول ونطالب بحل عادل يضمن سلامة الاولاد".
وتحدث باسم الاهالي انس ابو سمرة وقال :" لقد قمنا بإجراء فحص عن طريق معهد مختص بالإشعاعات على حساب الاهالي وتبين ان درجة الاشعاعات فوق الصفوف عالية ،وبالإمكان الاطلاع على نتائج الفحص ، حيث قمنا بتسليمها لمفتشة البساتين في القرية ولقسم المعارف في المجلس ألا ان الامر لم يحرك فيهم أي ساكن ، نحن نطالب بنقل الصفين من هذا المكان الخطر ، هل يعقل ان الاطفال لا يذهبون الى التعليم منذ اكثرة من عشرة ايام دون ان يعمل المسؤولون على ايجاد الحلول ؟ على المجلس المحلي العمل فورا على توفير الحلول الآمنة لأطفالنا وإذا لم يفعلوا سنصعد من خطواتنا الاحتجاجية ".
ونحن حاولنا اخذ رد المجلس المحلي عن طريق قسم المعارف ورئيس المجلس المحلي إلا اننا لم ننجح في ذلك، رغم تركنا رسالة مكتوبة لمدير قسم المعارف الاستاذ عادل حريب، وفي حال توفر الرد سنقوم بنشره فورا.

مقالات متعلقة