السلطات المحلية

واحة السلام وعين رافا وبيت نقوبا: بلدات بمجلس واحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غيوم متفرقة
31

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غيوم متفرقة
31

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

واحة السلام وعين رافا وبيت نقوبا: ثلاث بلدات بمجلس اقليمي واحد في ظل الانتخابات

لمجلس الاقليمي مطيه يهودا هو اكبر مجلس اقليمي في الدولة ويضم العديد من البلدات التعاونية الكيبوتس" والبلدات الزراعيةالموشاف يقع ضمن منطقة القدس ويشمل ثلاث بلدات عربية فقط

قائمة عين رافا قريتنا:

على سكان البلدات العربية في المجلس الاقليمي مطيه يهودا ان يسيروا بمحورين


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قائمة عين رافا قريتنا جاء فيه ما يلي: "المجلس الاقليمي مطيه يهودا هو اكبر مجلس اقليمي في الدولة ويضم العديد من البلدات التعاونية " الكيبوتس" والبلدات الزراعية" الموشاف" يقع ضمن منطقة القدس ويشمل ثلاث بلدات عربية فقط، واحة السلام، وهي بلدة عربية يهودية تقع على منتصف الطريق بين القدس وتل ابيب على اراض كانت تابعة بالسابق لدير اللطرون المجاور لها، وحسب المعطيات الاخيرة لوزارة الداخلية يوجد فيها 216 ناخبا لل انتخابات المقبلة للمجلس المحلي".

وأضاف البيان: "قريتا عين رافا وبيت نقوبا اللتان تقعا 12 كم غربي القدس بجانب طريق رقم 1 بين القدس وتل ابيب .اما في قرية عين رافا فيوجد 760 ناخبا بالمقارنة مع عين نقوبا اللتي يوجد فيها حوالي 2050 ناخبا. وباستطلاع للرأي اجري في قرية عين رافا واللذي اجاب عليه 104 من سكان القرية وفي سؤال ما هي القضية التي تهمني في الانتخابات المقبلة 86.5% اجابوا قضية التربية والتعليم وباقي النسبة تقاسمت ما بين البنية التحتية ومواضيع ادارية اخرى. 74% من المجيبين يعتقدون ان الانتخابات المقبلة مهمة جدا، و26% منهم ما زالوا مترددين بشأن الادلاء بصوتهم بالانتخابات".
وتابع البيان: "وقد عقب على ذلك الاستاذ رائد برهوم المتحدث باسم قائمة "عين رافا قريتنا " والذي اعد هذا الاحصاء بقوله " قضية التعليم تشغل اهتمام معظم سكان القرية، على الرغم من وجود قضايا ملحة اخرى، مثل البنية التحتية والخارطة الهيكلية، الجميع يعي بضرورة الاستثمار بالجيل الصاعد بضرورة رفع نسبة الملتحقين بالجامعات ، ايجاد البدائل مثل التعليم التكنولوجي المتقدم لكل من لا يريد الانخراط بالتعليم الاكاديمي".

واختتم البيان: "على سكان البلدات العربية في المجلس الاقليمي مطيه يهودا ان يسيروا بمحورين الاول اختيار المرشحين الاكفاء ذوي الكادر القوي المتين لادارة بلداتهم. والمحور الاخر وبما ان البلدات العربيه تشكل 8% من حيث عدد السكان في المجلس الاقليمي ،يجب الالتفاف حول المرشح المناسب لرئاسة المجلس الاقليمي اللذي اهتم ويهتم بشؤون الاقليات العربيه ويتعامل معها بجد وبشراكه ولا يوجد سوى السيد نيف فيزل اللذي يمتلك هذه المواصفات " إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عائلة من الطيرة: فقدنا حقيبتنا في معبر طابا