الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

افتتاح دورة لتأهيل أول وحدة متطوعين بسلطة الاطفاء والانقاذ في بيت جن

كل العرب
نُشر: 02/10/18 18:28,  حُتلن: 23:03

  بيان قبلان :

المجلس المحلي عمل ويعمل على تقديم خدمات للمواطنين بمختلف مجالات السلامة والامن

 كايد ظاهر :

تحتاج البلدة لوحدة متطوعين مع سيارة اطفاء ومعدات خاصة لتقدم اللازم في حالات الطوارئ بشكل سريع

بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ للمجتمع العربي - عقد، مساء اليوم الثلاثاء، في بيت جن لقاء احتفالي لإطلاق دورة تأهيل متطوعين وهي الاولى من نوعها في البلدة، تمهيدًا لافتتاح وحدة متطوعين تابعة لسلطة الاطفاء والانقاذ، بمشاركة نساء ورجال من ابناء بيت جن. وحضر اللقاء كل من المركز والمتحدث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ للمجتمع العربي ومستشار قائد السلطة، كايد ظاهر، وكذلك رئيس مجلس بيت جن المحلي بيان قبلان، العاملة الاجتماعية هبة صلالحة مستشارة لتعزيز مكانة المرأة والمساواة الجندرية في مجلس بيت جن، الضابط كامل شوفانية نائب قائد محطة الجليل المركزي، زياد قبلان رئيس قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي، وسهير نجم ضابط الأمن في بيت جن، الى جانب لفيف من الحضور ومجموعة المتطوعين".


خلال اللقاء الاحتفالي 

رئيس مجلس بيت جن، بيان قبلان، أكد على أن: "المجلس المحلي عمل ويعمل على تقديم خدمات للمواطنين بمختلف مجالات السلامة والامن والامان، واليوم نفتح مجالا جديدا بكل ما يتعلق بالاطفاء والانقاذ عن طريق تأهيل نساء ورجال من البلدة. ونحن بصدد التحضير لبناء نقطة اطفاء وانقاذ  وهو مشروع تمت المصادقة عليه وتخصيص ميزانية له".
من جهتها قالت هبة صلالحة :"أنّ "مجلس بيت جن يعمل من خلال مشروع الحصانة الجماهيرية على توفير وتخصيص خدمات مختلفة للجمهور ومن ضمنها تجنيد مجموعات متطوعين مهنيين ليمنحوا ردا سريعا وفوريا في حالات الطوارئ، خاصة وأن بيت جن تتمتع بخصائص جغرافية قد تعيق وصول طواقم الاطفاء والانقاذ من محطة كرمئيل لبعض الوقت، وعليه ان وظيفة هذه الوحدة تقديم الرد السريع والاولي".
من جهته أكّد كايد ظاهر أنّ :"هذه الوحدة تقام لأول مرة في بيت جن، هذه البلدة التي تتميز بخصائص جغرافية قد تعيق وتأخر وصول طواقم الاطفاء والانقاذ من محطة كرمئيل، لذا تحتاج البلدة لوحدة متطوعين مع سيارة اطفاء ومعدات خاصة لتقدم اللازم في حالات الطوارئ بشكل سريع وفوري ريثما تتمكن الطواقم من الوصول لمكان الحدث".
 يذكر أخيرا أن سلطة الاطفاء والانقاذ تقوم في العامين الاخيرين بتأهيل 9 وحدات للمتطوعين والمتطوعات في بلدات الوسط العربي بعضها سيتم تزويدها بسيارات اطفاء الى جانب بناء عدد من المحطات، نذكر منها حورة وعرابة" وفقا للبيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY