أخبارNews & Politics

خبر سيئ: واتساب سيزعجكم قريبًا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خبر سيئ: واتساب سيزعجكم قريبًا بإرسال اعلانات!

قال متحدث باسم التطبيق، إنّه سيجري إرسال الإعلانات خلال تحديث جديد يضاف إلى التطبيق العام المقبل


يطلق تطبيق التواصل الفوري واتساب قريبًا تحديثًا جديدًا، ربما يكون مزعجا بالنسبة إلى بعض المستخدمين. حيث أنّ التطبيق في  صدد إرسال إعلانات إلى المستخدمين ابتداءً من العام المقبل، 2019، وفق تصريح للشريك المؤسس للتطبيق، بريان أكتون، والذي نقلته مجلة "فوربس" الأميركية.
وقال متحدث باسم التطبيق، إنّه سيجري إرسال الإعلانات خلال تحديث جديد يضاف إلى التطبيق العام المقبل.


صورة توضيحية

وواتساب أكثر تطبيق تواصل فوري شعبية في العالم، إذ يستخدمه نحو 1.5 مليار شخص شهريا، واستحوذ عليه موقع التواصل الشهير فيسبوك عام 2014، لقاء مبلغ 19 مليار دولار. وخلافا لمنصات التواصل الأخرى مثل فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام، فإن واتساب خال من الإعلانات، وهو الأمر الذي كان يفخر به مؤسساه.

ونشر أكتون رسالة مقتضبة للغاية عبر تويتر، قال فيها "لقد حان الوقت.. حذف فيسبوك". وصرح في مقابلة مع "فوربس"، أنه غادر فيسبوك بسبب خلاف بشأن كيفية تحقيق الأرباح في واتساب. وأضاف أن المدير التنفيذي في فيسبوك، مارك زوكربيرغ، وتنفيذيين آخرين في فيسبوك، يريدون إرسال إعلانات مستهدفة للمستخدمين.

وقال أكتون إنه لن يكون سعيدا بوجود الإعلانات المستهدفة، معلنا أنه اقترح إعلانات مقننة للغاية، على أن يتطلب الأمر مبلغا زهيدا، وذلك بعد استخدام عدد كبير من الرسائل المجانية.

وفي وقت سابق هذا العام، استقال الشريك المؤسس للتطبيق، جان كوم، وغادر مجلس إدارة فيسبوك، وذكرت تقارير بأنه استقال أيضا بسبب خلاف حول الدور الذي ستلعبه الإعلانات مستقبلا في واتساب.

إقرا ايضا في هذا السياق: