الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

البقدونس مفيد وهام لنضارة بشرتك!

كل العرب
نُشر: 01/10/18 10:40,  حُتلن: 08:02

للبقدونس القدرة على تحقيق التوازن في إنتاج زيوت البشرة

البقدونس من النباتات العشبية الشهيرة والتي يتم استهلاكها بالعديد من الطرق، ويشتهر البقدونس بقيمته الغذائية وفوائده الصحية المذهلة، وأيضًا يشتهر باستخداماته للعناية بالجمال، تابع التالي لمعرفة فوائد البقدونس للبشرة.

 فوائد البقدونس
للبشرة العناية بالبشرة البقدونس غني بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على خصائص قوية لانتاج الكولاجين وخصائص تفتيح البشرة، ويعد البقدونس عشبة ىتساعد على الحد من ظهور الشوائب والندبات، كما أن للبقدونس القدرة على تحقيق التوازن في إنتاج زيوت البشرة، وبالتالي هو علاج ممتاز لعلاج حب الشباب. ماسك البقدونس لحب الشباب لقناع حب الشباب الفعال، اخلطي بضعة أغصان من البقدونس، مع 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي، وملعقة من العسل في الخلاط، فهذا المزيج يساعد على تهدئة وتنعيم الجلد.

خصائص مضادة للالتهابات
يستخدم البقدونس تقليديا لعلاج الكدمات ولدغات الحشرات والجلد الخشن، حيث يحتوي البقدونس على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للسمية، تساعد على تقليل الالتهاب الداخلي وتساعد أيضًا في تطهير الكبد. خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات البقدونس يحتوي على إنزيمات مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات، كما أن له تأثير فعال ضد بكتيريا Staphylococcus aureus التي يمكن أن تسبب الدمامل، والالتهابات الجلدية، والتهاب النسيج الخلوي، والحالات الشديدة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا.

مقالات متعلقة