شباب وصبايا

حيل بسيطة تمكنك من توفير الوقت في المطبخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
غائم جزئ
25

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئ
25

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
20

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حيل بسيطة تمكنك من توفير كثير من وقتك في المطبخ

سواء كنتِ تقومين بطهي وجبة ما أو تنهين مهمة غسل الأطباق، فإنكِ ترغبين فعل شيء آخر أكثر إثارة

التكنولوجيا والأجهزة الكهربية وفرت كثير من الوقت والجهد على السيدات


سواء كنتِ تقومين بطهي وجبة ما أو تنهين مهمة غسل الأطباق، فإنكِ ترغبين فعل شيء آخر أكثر إثارة بالنسبة لكِ غير المكوث لساعات طويلة في المطبخ، ربما تقرأين كتابا أو تشاهدين حلقات مسلسلك المفضل أو تضعين قناعا مغذيا على بشرتك. لكن قضائك لأوقات كثيرة في المطبخ يختزل من ساعات يومك التي يمكن أن تمارسي فيها المزيد من الأنشطة الممتعة والمفضلة لديكِ.

ولا شك في أن التكنولوجيا والأجهزة الكهربية وفرت كثير من الوقت والجهد على السيدات، لكن يبقى هناك المزيد من الحيل التي تستطيع أي سيدة تنفيذها بذكاء للتقليل من الفترات الطويلة التي تقضيها في المطبخ.

 
صورة توضيحية

 1. قومي بإعداد قائمة للتسوق بكل ما تحتاجين له خلال الأسبوع أو الشهر، ومن حين لآخر تأكدي من توافر مخزون إضافي من المكونات الأساسية التي تستخدمينها دائماً في إعداد وجباتك، فعدم توافر أحدها وأنت تقومين بإعداد وجبة ما قد يضطرك إلى الانتظار لحين توافرها.
2. تحضير قائمة مسبقة بأصناف الطعام التي تودين طبخها على مدار الأسبوع يوفر عليكِ استنزاف مزيدا من الوقت في التفكير فيما تودين إعداده.
3. اللحوم والبقوليات كالفاصوليا تحتاج وقتا أطول كي تنضج لذا يمكنك تخصيص يوم لتسويه هذه الأنواع نصف سواء ووضعها في الفريزر واخرجيها عند الحاجة إليها.

4. إذا كانت هناك مكونات تحتاج إلي التقطيع في طبختك، قومي بتقطيعهم جميعا في نفس الوقت فهذا سيسهل عليكِ الكثير.
5. هناك فن يسمى إعداد وجبة كاملة بأطباق مختلفة والانتهاء من تحضير كل الأصناف في نفس الوقت، لذا إبدأي بالصنف الذي يحتاج وقت أكثر في التسوية واستغلي هذا الوقت في البدء بإعداد الطبق الآخر.
6. الثوم وصلصة الطماطم أكثر المكونات المستخدمة في أغلب الطبخات لذا يمكنك بشر المزيد منهم ووضعه في الفريزر وإخراجها عند الحاجة.
7. في الطبخات التي تحتاج إضافة مياه ساخنة أو مغلية فبدلاً من تسخين المياه الفاترة على البوتجاز قومي بتسخينها في الغلاية فهذا يوفر عليك المزيد من الدقائق في انتظار المياه كي تغلي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المطبخ
آرسنال يهزم ليستر ويشارك تشيلسي المركز الثالث