الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

رئيس بلدية الطيبة منصور: ملتزمون بإضراب هبّة أكتوبر.. لجنة الأهالي في ابن سينا: الإضراب لا يمثلنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/09/18 10:13,  حُتلن: 17:22

المحامي شعاع مصاروة:

قرار لجنة الأهالي في ابن سينا أ بعدم الالتزام بالاضراب هو قرار فردي ولا يمثل أي جهة من الجهات، وأنا شخصيا سأتحدث مع رئيس اللجنة الأخ جواد حاج يحيى، حتى نوضح له الموقف الذي اتّخذناه

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن رئيس بلدية الطيبة، ورد فيه ما يلي: "ذكر رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة بأن جميع المدارس والمؤسسات التعليمية بما فيها مدرسة ابن سينا أ ستكون أبوابها مغلقة يوم الإثنين التزاما بالاضراب الشامل الذي أعلنت عنه لجنة المتابعة".

وتابع البيان: "وقال المحامي شعاع مصاروة: نحن نتحدث عن  إضراب بخصوص قضايا تتعلق بالمجتمع العربي الفلسطيني. يمكن أن تكون هنالك اختلافات في وجهات النظر السياسية، لكن لا يمكن بأن لا نكون شركاء في الإضراب المعلن الذي يهدف إلى إيصال رسالة هامة للجهات المسؤولة".


رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور

ثم قال:" قرار لجنة الأهالي في ابن سينا أ بعدم الالتزام بالاضراب هو قرار فردي ولا يمثل أي جهة من الجهات، وأنا شخصيا سأتحدث مع رئيس اللجنة الأخ جواد حاج يحيى، حتى نوضح له الموقف الذي اتّخذناه بهذا الشأن، لا سيما أننا نعارض ما جاء في البيان. حتى لجنة الأهالي المركزية لم تصدر أي بيان تطلب فيه افتتاح المدارس، ويشار الى أنّ الاضراب قد جاء لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، وضد قانون القومية العنصري" وفق البيان.

وكانت لجنة الأهالي في مدرسة ابن سينا أ برئاسة جواد حاج يحيى قد كتبت في بيانها: "تعلن لأهالي الطلبة الكرام بأن المدرسة ستسقبل الطلبة يوم الإثنين المقبل كالمعتاد، ولن تكون شريكة بقرارات سياسية حمقاء، ولن تسمح بأن يكون طلابنا أداة ضغط. كما ونوضح بأنه على مدار السنين أثبتت بأن الاضرابات لن تثمر بشيء بل على العكس، فهي فقط ضرر لطلابنا. مع الاحترام لجنة اولياء امور طلبة ابن سينا أ"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة