الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

أمسية فنية راقية للفنانة أمل مرقس احتفاءً بذكرى تأسيس رابطة أكاديميي وشباب زيمر

كل العرب
نُشر: 27/09/18 18:05,  حُتلن: 22:40


صور من الأمسية

الفنانة أمل مرقس قدمّت مجموعة من اجمل أغانيها التراثية حول مواضيع عديدة كالمرأة والشباب والوطن والتراث

قامت رئيسة ادارةً رابطة أكاديميي وشباب زيمر ميس زيدان بإلقاء كلمة الرابطة حيث تطرقت لنشاطات الرابطة الآنية والمستقبلية 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رابطة أكاديميي وشباب زيمر، جاء فيه:"قامت مؤخراً رابطة أكاديميي وشباب زيمر بعقد أمسية حميمية موسيقية، حيث إستضافت الرابطة الفنانة القديرة أمل مرقس بمرافقة عازف القانون الرائع فراس زريق. كان للرابطة الشرف ان تكون محطّة أمل مرقس الاولى من بعد حفلاتها في قرطاج".

وتابع البيان:"الفنانة أمل مرقس قدمّت مجموعة من اجمل أغانيها التراثية حول مواضيع عديدة كالمرأة والشباب والوطن والتراث، أغاني بكلمات شعراء المقاومة توفيق زياد، سميح القاسم ومحمود درويش بحضور العشرات من أهالي بلدة زيمر والمنطقة الذين وقفوا مرارا وتكراراً اثناء الأمسية تصفيقا وترحيباً بالفنانة القديرة التي اطربت مسامعهم ويذكر ان هذه هي المرّة الأولى التي يتم بها تدشين قاعة المؤتمرات في قصر الثقافة في زيمر من خلال هذا الحفل المهيب".



وزاد البيان:"مادلين ابراهيم، عضو اداري بالرابطة، رحبّت بالجمهور وقامت بتقديم الفنانة القديرة أمل مرقس وعرافة الحفل.
وقد قامت رئيسة ادارةً رابطة أكاديميي وشباب زيمر ميس زيدان بإلقاء كلمة الرابطة حيث تطرقت لنشاطات الرابطة الآنية والمستقبلية ونشاطها في عامها التاسع الغزير والنوعيّ، كالتوجيه الدراسيّ والمشاركة الفاعلة في بحث مسح احتياجات فئة الشباب في المثلث وغيرها العديد من المساهمات النوعيّة في مجتمعنا في زيمر والمثلث. كما وتم شكر كل الداعمين والداعمات لصندوق الرابطة وكذلك كل الحضور الكريم الذي قدم من زيمر وجوارها. وقد نوهّت ان الرابطة قامت الرابطة بتخصيص منّصة للمبدعة ابنة زيمر انغام عُمر لعرض ابداعاتها الفنيّة.
فِي الختام قام منّسق جمعية لنا التقدميّة، شادي عمر بتقديم شهادة تقدير وهدية رمزية باسم الرابطة وجمعية لنا للفنانة أمل مرقس تقديرا لجهودها في احياء التراث الفلسطيني وعرفانا بإبداعها ونضالها الاجتماعي والثقافي في المشهد الثقافي الفلسطيني والعربي. وبدورها أعربت الفنانة امل عن سعادتها لوجودها في زيمر لأول مرة ودعمها للجهود الشبابيّة وتكليل هذا الحفل بنجاح منقطع النظير. من الجدير ذكره حضور شخصيات فلسطينية هامّة من زيمر ومنطقة المثلث إجمالا لدعم لدعم الرابطة ونشاطاتها الثقافية والتراثية في زيمر"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY