السلطات المحلية

قائمة يافا تقدّم قائمة مرشحيها النهائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائمة يافا تقدّم قائمة مرشحيها النهائية

 

اختار الشباب شعار " يافا شيتي" ليكون شعار قائمة يافا في هذه المعركة الانتخابيّة، كما اختاروا الألوان الأزرق والبرتقالي لحملتهم الانتخابيّة


قدمت اليَوم الخميس 27.09.2018 قائمة يافا أوراق تسجيلها للجنة الانتخابات لخوض انتخابات المجلس البلدي لبلدية يافا تل ابيب والتي ستجري بتاريخ 30.10.2018. وجاء في بيان صادر عن القائمة أنّه:"تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من التحضيرات والعمل الجاد لإعادة بناء القائمة واستقبال عشرات النشطاء الجدد وخاصة الشباب، بهدف تحقيق إنجاز كبير لمدينتنا الحبيبة يافا في الانتخابات القريبة.
وقد اختار الشباب شعار " يافا شيتي" ليكون شعار قائمة يافا في هذه المعركة الانتخابيّة، كما اختاروا الألوان الأزرق والبرتقالي لحملتهم الانتخابيّة، حيث يرمز الأزرق للبحر والبرتقالي للبرتقال اليافاوي الذي يعرفه العالم كلّه، كما اختار الشباب الأحرف "ي ف" للقائمة والتي تمثل اسم المدينة".


خلال تقديم الأوراق

وزاد البيان:"وقد صرح الناشط اليافاوي عبد القادر ابو شحادة، المرشّح الاول في القائمة : "بعد تسليم عشرات القوائم للجنة الانتخابات والانتهاء من هذه المرحلة، أستطيع ان اؤكد ما كنّا نتوقعه ونقوله للجمهور في كل فرصة، ليس لنا إِلَّا قائمة يافا، قائمتنا هي الوحيدة التي بناها أبناء وبنات يافا، وبرنامج عملها جاء لخدمة كل سكّان يافا. أدعوا جميع الأهالي للالتفاف حول القائمة ودعمها".
وأضاف أبو شحادة: "بحسب الأرقام اذا شارك كلّ سكّان يافا العرب بالانتخابات نستطيع تحقيق إنجاز تاريخي وإدخال ثلاثة أعضاء من قائمتنا لمجلس البلديّة. لقد مرّت يافا بتحدّيات كبيرة وصعبة جدًا مثل مقبرة طاسو، اعادة الأوقاف الأرثدوكسية المحاذية للخضر، مسجد حسن بيك وقضايا كثيرة أخرى- وقفة أهالي يافا ونضالهم في كل هذه المعارك اثبتت للجميع أننا قادرون على تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز". وأنهى ابو شحادة حديثه بقوله "فش شكّ إنه التّحدي كبير، بس اليافاوية قدها".

وتابع البيان:"أمّا المرشّحة الثانية في القائمة ليسا حنانيا فصرّحت: "لقد علّمني جدي أبو الأسد حب يافا وأهلها منذ الطفولة، يُسعدني أن أعمل مع عشرات الشباب والصبايا في القائمة لخدمة أهالي بلدي ولتطوير مدينتا، كما يسعدني وجود عشرات الصبايا والنساء معنا في القائمة. مشاركة كلّ أهالي يافا بالانتخابات سيساهم في تحقيق إنجاز كبير وهو إدخال اوّل امرأة عربيّة في مجلس بلديّة يافا تل ابيب".وأضافت حنانيا : " فقط أهالي يافا همّ الذين يستطيعون تمثيل يافا بالشّكل المهني واللائق الذي تستحقه يافا، أجا الوقت نرجّع البلد لأصحابها".

ومن بين أسماء المرشحين في القائمة نذكر :

1. عبد القادر أبو شحادة

2. ليسا حنانيا

3. عينات فايتسمان

4. ناصر زيبق

5. زهيّة قندس

6. رامي صايغ

7. أرييه راموت

8. اسراء ابو حبيش

9. ييجأل عزراتي
بالإضافة إلى عشرات النّشطاء والقيادات اليافية نذكر منهم سامي ابو شحادة عضو البلدية الأسبق، بيتر حبش رئيس الجمعية الخيرية الاورثودوكسية، فارس حنانيا، سامي قاضي، ماري قبطي وآخرين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: