الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

هل يسبب الاستحمام اثناء الدورة الشهرية ألما!؟

كل العرب
نُشر: 27/09/18 11:26,  حُتلن: 14:52

قد يؤثرالاستحمام وقت الدورة الشهرية يؤثر على معدل تدفق الدم

يعتبر لاستحمام أثناء الدورة الشهرية من الأمور الهامة التي يجب على المرأة أن تحرص عليها وذلك لأنه من أبسط وسائل النظافة الشخصية. ولكن عليك مراعات بعض الامور تخص الاستحمام اثناء الدورة الشهرية :

1. راعي عند الاستحمام أن تكون درجة حرارة المياه معتدلة، ويفضل أن تكون دافئة أو فاترة لكي تساعدك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.


صورة توضيحية 

2. حاولي قدر الإمكان أن تقومي بالاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم أثناء الدورة الشهرية وليس شرطا على الإطلاق أن تغسلي شعرك في كل مرة وذلك حتى لا تغيري درجة حرارة جسمك كثيرا.

3. احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة وقت الدورة الشهرية، واستخدمي غسول طبي خالي من الروائح للتنظيف وذلك حتى لا يسبب لك أي التهابات أو يتسبب في تكاثر البكتيريا.

4. استغلي المياه الدافئة لتدليك جسمك أثناء الاستحمام وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الشعور بالألم. يمكنك أيضا تمرير المياه الدافئة على منطقة البطن أو الظهر والمناطق التي تشعرين فيها بالألم ليخف عنك بفعل المياه الدافئة التي ستساهم في فك العضلات المتقلصة.

5. أتعلمين أن الجسم يزداد إفرازه للدهون والتعرق في وقت الدورة الشهرية؟ لذا فأنت في حاجة إلى الاستحمام دائما للتخلص من الروائح الكريهة التي من الممكن أن يصدرها الجسم.

مقالات متعلقة