السلطات المحلية

الناصرة:التجمع والإصلاح يشكّلان قائمة للعضوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التجمع والإصلاح يشكّلان القائمة الأهليّة لخوض انتخابات الناصرة

جاء في بيان التجمع وحركة الإصلاح - الناصرة: 

نعم للكفاءات، لقيادة عصريّة، للتخطيط الجماعي، وللرؤية والنسيج الوطني

لا لاحتكار قيادة البلد، للعشوائيّة، للتفرّد، ولا لخطاب التخويف

رئيس القائمة ألبير أندريا:
المجلس البلدي يحتاج لقائمة عضويّة قويّة تكسر استقطاب القطبين

المحامي طارق عباس:
نحن نطلب من الناس أن تعطينا ثقتها، لكي نستطيع أن نشكّل وزنًا فاعلًا داخل البلديّة


قامت القائمة الأهليّة، والتي تضمّ فرع التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، وحركة الإصلاح، بتقديم قائمة العضويّة لخوض انتخابات بلديّة الناصرة. وأعلن عن القائمة الأهلية من خلال بيان عامّ، أشار إلى أنّه "قد ضمّت القائمة بمعظمها وجوهًا شابّة وكفاءات مهنيّة، نساءً ورجالًا خبر معظمهم العمل السياسي والاجتماعي والأهلي"، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان الصادر عن القائمة الأهلية ما يلي:"وقال المهندس ألبير أندريا رئيس القائمة: "يحتاج المجلس البلدي لقائمة عضويّة قويّة تكسر احتكار الكتلتين الكبيرتين، وتقلب المعادلة من معادلة تنافس على سلطة وسطوة، وتفتّت البلد إلى مجموعات لا ترى المشترك بينها، إلى معادلة العمل من أجل مصلحة البلد، وتعيد للناس الحسّ بهوية مشتركة". وأكد "أنّ ما يميز القائمة الأهليّة، أنّها تجمع بين الأمرين: بين الرؤية الوطنية وبين الكفاءات الشبابيّة الواعدة. نحن لا نؤمن بمهنيّة دون كبرياء وطني، ولا نؤمن بمهنية دون الاهتمام بالنسيج الاجتماعي للبلد، ودون محاربة الطائفيّة والحاراتيّة وكل ما يضعف الانتماء الوطني لشعبنا، كما أنّنا لا نؤمن بخطاب وطني لا يحمل الهم اليومي للناس، ولا نؤمن بخطاب وطني لا يملك رؤية وتخطيط لقضايا التعليم والثقافة والإسكان والبنية التحتية والعنف، ولا ينظر لحارات البلد ومدارسها وشوارعها وحتى لسلات المهملات فيها".

من جهته، اكّد المحامي طارق عباس "أنّ مهمّتنا الأساسيّة هي الخروج من حالة السلبيّة. هنالك الكثير من الامتعاض على ما يجري في البلد، وبدأ هذا الامتعاض منذ أكثر من 15 سنة، والانتخابات السابقة أكّدت إمكانية التغيير. نحن نريد أن نستغلّ إمكانية التغيير هذه، عبر العمل على زيادة قوّة القائمة الأهلية. لقد أعدنا تقييم تجربة القائمة الأهلية السابقة، وندرك كم تحتاج البلد لمثل هذه القائمة التي تجمع بين الفكر السياسي ومعرفة الميدان، بين الكرامة والعمل بين الناس، نحن نطلب من الناس أن تعطينا ثقتها، لكي نستطيع أن نشكّل وزنًا فاعلًا داخل البلديًة".

وتتشكّل القائمة الاهليّة من المرشّحين الآتية اسماؤهم:
ألبير أندريا – رئيس القائمة
مهندس مدني بارز ومختصّ بهندسة السير والمواصلات، خرّيج معهد التخنيون، وناشط في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي، شارك في عددٍ من المشاريع الهندسية الابتكارية خلال العشرين عاما الماضية.

طارق عباس
محامٍ، درس الحقوق في جامعة Hertfordshireفي بريطانيا، ثم الإدارة العامة للماجستير في جامعة حيفا، ولاعب كرة قدم في الدرجة الثانية، فريق النهضة النصراوي.

جمال نخاش
مقاول بناء، وناشط سياسي في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي.

وليد سليمان
عامل في مجال البناء، خريج مدرسة السالزيان، وناشط سياسي.

منى ضاهر
طالبة جامعية سنة ثالثة في موضوع السينما والإعلام، ناشطة وطنية واجتماعية، شاركت وخدمت في عدة أُطر تطوعية في المدينة.

أحمد دراوشة
صحافي، وناشط سياسي في التجمع الوطني الديمقراطي.

عماد شلش
فنّي أسنان مستقل، وصاحب مختبر للعلاجات في مجال الأسنان، وناشط سياسي في التجمع الوطني الديمقراطي.

منصور منصور
طباخ مؤهّل من إحدى الكليات في فرنسا، عمل في عدد من الفنادق، وناشط سياسي في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي.

وليد نجم
مقاول بناء مستقل، وناشط اجتماعي.

منير سلامة
ناشط سياسي في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي.

أيمن زعبي
مدقّق حسابات، وناشط سياسي واجتماعي في التجمع الوطني الديمقراطي.

عرين هواري
باحثة في مركز "مدى الكرمل" في حيفا، وطالبة دكتوراه في برنامج دراسات الجندر في جامعة بئر السبع، وقيادية في التجمع الوطني الديمقراطي" إلى هنا نص البيان الذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب. 

إقرا ايضا في هذا السياق: