صحةHealth

نصائح ذهبية للوقاية من أمراض الخريف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح ذهبية للوقاية من أمراض الخريف

الخريف على الأبواب، وبشائره بدأت تظهر لذا علينا أن نكون أكثر حذرًا ونتخذ طرقًا للوقاية من أمراضه

عليكم اتباع نظام غذائي صحيّ

يجب النوم بمعدل لا يقل عن 7 ساعات في اليوم 

يُنصح بالحرص على غسل اليدين باستمرار في فصل الخريف حيث تنتشر الفيروسات أكثر فأكثر 


الخريف على الأبواب، وبشائره بدأت تظهر لذا علينا أن نكون أكثر حذرًا ونتخذ طرقًا للوقاية من أمراضه! موقع العرب.كوم يقدّم لكم نصائح ذهبية للوقاية من أمراض الخريف.. تابعوا معنا:


صورة توضيحية

النوم بمعدل كافٍ: يجب النوم بمعدل لا يقل عن 7 ساعات في اليوم إذ إن قلة النوم تُضعف جهاز المناعة مما يزيد خطر التقاط الفيروسات والإصابة بالأمراض المختلفة. لذا يُنصح بتجنب السهر، أو عدم النوم لساعات كافية في ليالٍ متتالية.

الحرص على تدفئة الجسم: ما إن تنخفض درجات الحرارة حتى يصبح ضرورياً الحرص على تدفئة الجسم وتجنب التعرّض للبرد. فقد أظهرت الدراسات أن تفادي البرد يحدّ من انتقال الفيروسات المرتبطة بهذا المناخ.

غسل اليدين باستمرار: يُنصح بالحرص على غسل اليدين باستمرار في فصل الخريف حيث تنتشر الفيروسات أكثر فأكثر ويزيد احتمال انتقالها نتيجة البقاء في الداخل أكثر من الخروج في الهواء الطلق، كما في موسم الصيف. لذا، يمكن الحد من خطر انتقال الفيروسات من خلال الغسل الدائم لليدين، خصوصاً قبل تناول الطعام وبعده، وإثر المصافحة وزيارة الأماكن العامة.

ممارسة الرياضة بانتظام: قد تكفي ممارسة رياضة المشي أو أي نشاط جسدي آخر بانتظام بهدف تنشيط جهاز المناعة. لكن في المقابل، يجب عدم الإفراط في ممارسة الرياضة من المرة الأولى إذا لم يكن الجسم معتاداً على ذلك إذ يؤدي ذلك الى نتيجة عكسية ويضعف جهاز المناعة مع ازدياد الضغوط عليه. في كل الحالات، يجب عدم المبالغة في ممارسة الرياضة.

الحد من التوتر: عند التعرض للتوتر الشديد، يفرز الجسم هورمونات التوتر التي تُضعف جهاز المناعة وتحدّ من قدرته على مقاومة الأمراض والفيروسات التي يمكن التعرض لها. يجب تجنّب مصادر التوتر بأنواعها واللجوء إلى الراحة بانتظام في حال اتباع نمط حياة تكثر فيه الضغوط.

اتباع نظام غذائي صحي:
يبدأ ذلك بتناول فطور صحي متوازن. إذ يعتبر الفطور وجبة أساسية يجب عدم إهمال تناولها كما يفعل البعض. كذلك يجب التركيز على تناول 3 وجبات رئيسة في اليوم، إضافة إلى وجبات صغيرة صحية، على أن تحتوي كل وجبة على النشويات والبروتينات والخضر وحبّة من الفاكهة. وتجدر الإشارة إلى أن من الأفضل تناول الوجبات الرئيسة في وقت مبكر خلال النهار. ويُنصح أيضاً بتجنّب السكريات والمشروبات الغنية بالسكر لأنها تُضعف مناعة الجسم. نصيحة: يجب عدم الانتظار حتى الشعور بالتعب والكسل لتناول الطعام لأن هذا يُتعب الجسم أكثر فأكثر.
- الحصول على كميات كافية من الفيتامين “د”: قد يؤدي النقص في هذا الفيتامين إلى ضعف جهاز المناعة.
- تناول الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة، مما يساعد على تحسين الصحة.
- الألوان في الغذاء: يجب التركيز على الأطعمة الملوّنة من فاكهة وخضر لأنها تحتوي على مكونات غذائية أساسية للصحة وتساعد في تقوية جهاز المناعة.
- واخيرا هذه 10 أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة: الفليفلة، البروكولي، الثوم، البصل، الحمضيات، الزنجبيل، السبانخ، اللوز، الشاي الأخضر، الكيوي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شاب بحادث طرق ذاتي قرب ألونيم