شباب وصبايا

يجب أن تضعي واقي الشمس حتى في الخريف؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يجب أن تضعي واقي الشمس حتى في الخريف؟

مع حلول فصل الخريف، ينتهي موسم الإستلقاء على شاطىء البحر تحت أشعة الشمس لساعاتٍ طويلة كما يخفّ وهج الشمس

من المهم ان تطبقوا واقي الشمس في فصل الخريف يومياً وبعد غسل الوجه


 مع حلول فصل الخريف، ينتهي موسم الإستلقاء على شاطىء البحر تحت أشعة الشمس لساعاتٍ طويلة كما يخفّ وهج الشمس بسبب تغطية طبقةٍ من الغيوم لها. إن هذا الامر يمكن أن يجعل قسماً كبيراً منكم يعتقد أنه لم يعد هناك ضرورةً لتطبيق واقي الشمس وحماية البشرة من أشعتها الفوق البنفسجية. ولكن ما صحة هذا الامر؟

 فوائد استخدام واقي الشمس في الخريف

 الطقس البارد بالكاد يخفف الأشعة فوق البنفسجية

 إن الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة أو ما يعرف بالـUVB ، وهي المسؤولة عن التسبب بالحروق الجلدية، تكون أقلّ كثافة خلال أشهر الخريف والشتاء، ولكن الأشعة فوق البنفسجية الطويلة أو الـUVA وهي المسببة لسرطان الجلد، تبقى قوية طوال العام. من هنا وعلى الرغم من ارتداء الملابس التي تغطي كلّ أجزاء الجسم خلال فصل الخريف، إلّا ان اليدين والوجه والرقبة هي من الأجزاء التي تتعرّض لأشعة UVA بشكل مكثف ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

 
صورة توضيحية

 جفاف الجلد

إن الهواء البارد يؤدي إلى جفاف بشرة الوجه بشكلٍ كبير ويسبب بظهور البثور والمشاكل الجلدية الأخرى. من هنا وللحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الهواء الجاف في فصل الخريف، عليكم إختيار الكريمات الواقية من الشمس التي تحمي من التلوث، ومن أشعة الشمس فوق البنفسجية بالغضافة إلى غناها بالعناصر المرطّبة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

 منع الشيخوخة المبكرة

 الكلّ يسعى للحصول على بشرة شابّة وصحية، وهذا ما يوفّره لكم الإنتظام بتطبيق واقي الشمس خلال كلّ مواسم السنة وخصوصاً الخريف. فكريم واقي الشمس يمنع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يساعد على منع البقع الداكنة والكلف، وفقا للمعهد الوطني للشيخوخة. ووفقاً لدراسةٍ اجراها علماء امركيين نشرت في مجلة Journal of Clinical Oncology أن الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 55 عامًا والذين استخدموا واقيًا من أشعة الشمس، انخفضت لديهم فرص ظهور علامات الشيخوخة بنسبة 24٪ مقارنةً بالاشخاص الذين لم يستخدموا واقي الشمس أبداً.

 نصائح عند تطبيق واقي الشمس في الخريف

 - من المهم ان تطبقوا واقي الشمس في فصل الخريف يومياً وبعد غسل الوجه ووضع الكريم المرطّب في الصباح. كما أنه من المهم أن تعيدوا تجديده خلال النهار اي في فترة بعد الظهر لضمان الحماية القسوى للوجه. حتى ولو في الخريف، إختاروا واقي الشمس بقدرةٍ على الحماية تصل إلى 50 spf.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
واقي الشمسالخريف
اشدود: الاعلان عن وفاة رجل (70 عاما) بسبب الكورونا