الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

زيارة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب لجهاز التّعليم في شرقي القدس

كل العرب
نُشر: 25/09/18 20:13,  حُتلن: 22:32


خلال الزيارة

خلال الجولة زار المدير العام للوزارة العديد من المدارس وتحدّث مع المدراء وإستمع منهم بإسهاب عن التّحدّيات وعن النواقص والإحتياجات كذلك كانت فرصة للتّعرف على الإنجازات والنّشاطات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "رغم حلول عيد العرش وفي إطار زيارات المدير العام للوزارة شموئيل ابواب لجهاز التّعليم العربي قام اليوم المدير العام بزيارة مدارس شرقي القدس وقد رافقه في الزيارة مئير شمعوني مدير اللواء،يافا يشار مفتّشة اللواء، أفيف كنان مسؤول التّعليم في بلديّة القدس، لارا مباريكي مسؤولة التّعليم العربي وموظّفو البلديّة كذلك عدد من المفتّشين يذكر منهم محمد كناعنة، خلدون هادية، هيام شبل، شيرين جبالي، رنا فاهوم، محمد زبارقة وقد هدفت الزّياره الإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم ومواكبة برامج الوزارة التي تقوم بالتّعاون مع البلديّة بتفعيلها في جهاز التّعليم في القدس وفي هذا السّياق لا بدّ من الإشاره بأنّ قسما من البرامج تمّ تفعيلها العام 2018 وفي العام الحالي سيتم إضافة برامج أخرى ومن هذه البرامج دورة لكل ولد، برنامح نيتسنيم ، دورات تعليم اللغة العبريّة مع التّشديد على المحكيّة، دورات بسيخومتري، دورات تحضيريّة للالتحاق بالتّعليم العالي، برنامج كريب والعديد من الدّورات".

وأضاف البيان: "خلال الجولة زار المدير العام للوزارة العديد من المدارس وتحدّث مع المدراء وإستمع منهم بإسهاب عن التّحدّيات وعن النواقص والإحتياجات كذلك كانت فرصة للتّعرف على الإنجازات والنّشاطات. قسم من هذه المدارس يفعّل برنامج التّعليم الإسرائيلي وقسم منها البرنامج الفلسطيني والقسم الآخر يفعّل المسارين حيث شملت الزّيارة:

1. مدرسة العلا بإدارة سلام عيد من الصّف الأوّل -الثّامن .عدد الطلاب 356 طالبا. يشار بان عدد الطلاب كان قبل سنتين فقط 127 طالبا وقد انتقلت هذا العام المدرسة إلى مبنى تمّ ترميمه بميزانيّة وقدرها 5 مليون شاقل.
2. اشبال القدس للعلوم والتّخنولوجيا بإدارة محمد حربوك .عدد الطلاب 79 طالبا وهي مدرسة جديدة من الصّف الاوّل -الثّالث وهي بناية جديدة.المدير العام أوصى بتفعيل دورة لكل ولد في المدرسة.
3. مدرسة النّور للتّعليم الخاص بإدارة المربّية سناء موسى .عدد الطلاب 189 طالبا من الصّف الأوّل -الثّاني عشر.
4. مدرسة إرتقاء للغات بإدارة ملكه طربية .عدد الطلاب 94 طالبا مع التّشديد على اللغات العربيّة العبريّة واللغة الإنجليزيّة التي ستدخل في جميع المواضيع التّعليميّة .
5.مدرسة شعفاط الإبتدائية للبنات بإدارة ميسون حلاق من الصّف الأوّل للسّادس .عدد الطلاب 500 طالبا .
6.مدرسة شعفاط الابتدائيّة للبنين بإدارة منى السّعدي من الصّف الأوّل للسّادس عدد الطلاب 458 طالبا.
في الصّيف الأخير تمّ ترميم المبنى بميزانيّة 3 مليون شاقل.
7. مدرسة العيساويّة للبنات بإدارة عفاف قدومي من الصّف الاوّل للسّادس .عدد الطلاب 739 طالبا.
8. مدرسة العيساويّة الشّاملة للبنات بإدارة ياسمين بلعوم ومديرة المرحلة الإعداديّة ايمان تايه.عدد الطلاب 889 طالبا
وطلب المدير العام تقديم دعم للمدرسة من خلال توفير مختبر عصري بناء على طلب الإدارة.
9. الطور الإبتدائيّة للبنات بإدارة منال فتياني من الصّف الأوّل للتّاسع .عدد الطلاب 1168 طالبا.
10. سلوان الإبتدائيّة للبنات بإدارة حسيبه دوله من الصّف الاوّل للسّادس عدد الطلاب 369 طالبا.
11. الشّاملة بيت صفافا بإدارة هاشم بدر ومدير المرحلة الإعداديّة محمد عليّان. عدد الطلاب 1106 طالبا.
يشار بأن المدرسة إستلمت هذا العام مبنى جديد مكوّن من 18 غرفه وتم ترميم المبنى القديم بتكلفة 6 مليون شاقل.
المدير العام إجتمع مع مجموعات طلابيّة من المدرسة في دورات بسيخومتري عن طريق برنامج رواد وكانت فرصة للتّحدّث مع مدير البرنامج أشرف رواد كذلك كان لقاء مع مجموعات طلابية تابعة لبرنامج خطوات تحضيرا لإقامة حركة شبّيبة إضافة على ذلك تمّ لقاء طلاب من 5 وحدات بجروت في اللغة الانجليزيّة والرّياضيّات" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة