الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

كيف تميّزين العطر الأصلي من المزيف؟

كل العرب
نُشر: 25/09/18 14:05,  حُتلن: 07:40

 العطور الأصيلة تستخدم في العلبة الكرتونية كرتوناً مزدوجاً أو ورقاً مقوّى في الداخل

من أسوأ ما قد يحصل معكِ أن تشتري عطراً وعندما ترشّينه وراء الأذن أو على رسغكِ تكتشفين أنه عطر غير أصلي، من اختلاف بسيط في الرائحة أحياناً، ومن تحسّس في بشرتك وربما احمرارها.


إليكِ بعض العلامات للتمييز بين العطور:

1- الرقم المتسلسل:
العطور المعروفة عالمياً لها رقم متسلسل، يكون في الغالب مطبوعاً بطريقة النقش على العلبة. لا تتجرأ مافيات التقليد على استخدامه وإلا وقعت في المحظور قانونياً. تأكدي قبل الشراء من وجود الرقم المتسلسل على العلبة، كما على كعب قارورة العطر. ولا يجب أن يكون ملصقاً إنما منقوشاً أو مطبوعاً مباشرة على العلبة.


صورة توضيحية 

 
2- طريقة التغليف بالسيلوفان:
في الغالب، تفتقد عملية تغليف العطور غير الأصلية إلى الإتقان. لا تجدين السيلوفان محكم التغليف على العلبة. كما أن أطرافه تكون عريضة عند مكان الجمع واللصق وقد تجدين أن كمية المادة اللاصقة مبالغ في استخدامها.

 3- العلبة:
العطور الأصيلة تستخدم في العلبة الكرتونية كرتوناً مزدوجاً أو ورقاً مقوّى في الداخل، وقاعدة محكمة بحجم كعب قارورة العطر كي لا تتعرض القارورة للاهتزاز. في حين أن المقلّدين لا يولون هذه العناية للعلبة. الورق المقوى والقاعدة تكونان في الغالب باللون الأبيض وليس الرماديّ كما في العلب المقلّدة.

 4- اسم العطر:
بعض المقلّدين وكي يتهرّبوا من المسؤولية القانونية، يغيّرون حرفاً واحداً في اسم العطر لا تلتقطه العين بسهولة.

 5- العلامة:
في كعب علبة العطر، أشرنا إلى وجود الرقم المتسلسل المنقوش، كما أن هناك دائرة ذهبية فيها سهمان باتجاهين متعاكسين. عليكِ بالانتباه أن يكون السهم الذي يشير إلى جهة اليمين أكثر قتامة من السهم الذي يشير إلى جهة اليسار.

مقالات متعلقة