صحةHealth

مزيج العسل والقرفة للوقاية من الأمراض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا على مزيج العسل والقرفة للوقاية من الأمراض

إنّ مزيج العسل والقرفة هو مزيج سحريّ ووافر بالفوائد الهامّة للجسم من حيث العلاج والوقاية من عدد من الأمراض

تناول كل صباح شريحة من الخبز مدهون عليها العسل والقرفة، فهذان المكونان مضادان للبكتيريا


إنّ مزيج العسل والقرفة هو مزيج سحريّ ووافر بالفوائد الهامّة للجسم من حيث العلاج والوقاية من عدد من الأمراض. حيث يحسّن هذا المزيج من وظائف الجسم، ولذلك يدعوا الخبراء لتناول العسل والقرفة مع شريحة من الخبز على الإفطار. إليك الأسباب بالتّفصيل:

1- اضطرابات القلب
العسل منشط فعال جداً يحفز القلب وينشط الدورة الدموية، وهو ممتاز للرياضيين. وهو أيضاً دواء طبيعي يساعد في الحد من مستوى الكولسترول لأنه غني بمغذيات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تنظف الشرايين وتمنع تراكم الدهون.


صورة توضيحية

وقد اكتشف باحثون أن العسل يحتوي على نفس كمية مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها السبانخ والتفاح والفراولة. وقد راقبوا 25 رجلاً كانوا يتناولون 4 ملاعق كبيرة من العسل المخفف بكوب من الماء يومياً لمدة 5 أسابيع.

النتائج: خفف هذا العلاج وجود الدهون في الأوعية الدموية، حيث أن مضادات الأكسدة في العسل لها خصائص منقية. وعلى الرغم أنه لم يخفّض نسبة الكولسترول بطريقة كبيرة، إلا أن هذا العلاج فعال كوقاية.

إضافة إلى ذلك، القرفة غنية أيضاً بمغذيات ومضادات أكسدة تساعد في تقوية القلب وتحسين الدورة الدموية وضربات القلب وتخفيض الكولسترول.

2- جهاز المناعة
تناول كل صباح شريحة من الخبز مدهون عليها العسل والقرفة. فهذان المكونان مضادان للبكتيريا وغنيان بالمغذيات والفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

في الواقع، العسل غني بالغلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم ويعزز سير وظائفه، في حين أن القرفة تساعد في امتصاص الغلوكوز من قبل الخلايا. إلى جانب ذلك، العسل والقرفة غنيّان بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة التي تضر بالخلايا الصحية في الجسم مما يؤدي إلى الأمراض.

3- آلام المعدة
بفضل خصائصها الملطفة، تحفز القرفة الغدد اللعابية والغشاء المخاطي في المعدة لتحسين الهضم. وهي أيضاً مضادة للتشنج فعالة جداً وتساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة في المعدة ومنع مشاكل مثل الغثيان والإسهال والانتفاخ والقيء.
أما العسل، فهو يسهل الهضم ويحفز الكبد ويخفف آلام المعدة والإمساك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قرفة عسل وقاية
أم الفحم: إصابة شاب جراء تعرضه لإطلاق نار