الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

بذور الكتان.. ممتازة لخسارة الوزن الزائد

كل العرب
نُشر: 23/09/18 11:09,  حُتلن: 07:45

يساهم تناول زيت بذر الكتان في الطعام بإبقاء الغذاء لوقت أطول في المعدة فيبطئ عملية الهضم وبالتالي لن تشعري بالجوع بوقت قصير

يعتبر زيت بذر الكتان من الحلول الممتازة لخسارة الوزن الوائد، إلى جانب ميّزاته العامّة المهمة للصحة، لأنه يحوي على أحماض الأوميغا 3 والفيتامين E، فهذا الزيت يساهم في فقدان الوزن لأنه غني بأحماض مفيدة في التقليل من الشهية والقابلية للطعام، وفي الوقت عينه يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم. من ناحية أخرى، عند تناول بذر الكتان ستمنحين جسم عدداً كبيراً من الفوائد الجمالية كمثل الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، الى جانب تحسين الدورة الدموية لحيوية البشرة والمحافظة على صحة القلب والشرايين.


صورة توضيحية

يساهم تناول زيت بذر الكتان في الطعام بإبقاء الغذاء لوقت أطول في المعدة فيبطئ عملية الهضم وبالتالي لن تشعري بالجوع بوقت قصير فتزيد نسبة الأنسولين في الدم وتشعرين بطاقة كبيرة مع الامتناع عن تناول السناكات الصغيرة المضرة بين وجبات الطعام. مع زيادة نسبة السكر في الدم لن تبحثي عن الحلويات لإرضاء جوعك مما يفقدك الوزن بشكل أكبر وأسرع. هذا ومع تناول زيت بذر الكتان في الوجبات تزداد كمية حرق الدهون في الجسم فتفقدين الوزن. تناولي هذا الزيت بمقدار ملعقتين صغيرتين في اليوم مع الأطباق الرئيسية التي تتناولينها وستجدين الفرق.  

مقالات متعلقة