ثقافة جنسية

كيف تحققين التوازن فى الحياة الزوجية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تحققين التوازن فى الحياة الزوجية؟ تابعي معنا..

قد يصعب عليك أن تحققي توازنا في حياتك الزوجية، خاصةً إذا كنت عروس جديدة

يعد أداء الواجبات على الشكل الأمثل من قبل الزوجين، أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى الاستقرار والتوازن في العلاقة الزوجية


قد يصعب عليك أن تحققي توازنا في حياتك الزوجية، خاصةً إذا كنت عروس جديدة. حيث تواجهك الكثير من المسؤوليات والصعوبات، ولكن لا تقلقي! موقع العرب. كوم يقدّم لك نصائح يساعدك في تحقيق التوازن.

1- التواصل العقلاني: يوفر التواصل العقلاني الإيجابي بين الرجل والمرأة فرصة مميزة للتعبير المتبادل عن مشاعرهما وأفكارهما تجاه بعضهما البعض. فطالما كان التواصل عقلانياً وناضجاً، فإنه يحقق التوازن بين الزوجين ويؤدي إلى تفاهم ضمني بينهما ويساهم في استقرار حياتهما.


صورة توضيحية

2- التشارك في النشاطات: بما أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية بامتياز، فإن التوازن في هذه العلاقة لا يتحقق إلا عبر التشارك التام بين الزوجين في جميع النشاطات التي تتطلبها ال حياة الزوجية ابتداء من الواجبات المنزلية وانتهاء بالنشاطات الترفيهية.

3- التعبير المتبادل عن المشاعر: لا بد من أن يتجنب الطرفان التعبير عن مشاعرهما بشكل مفرط، سواء أكانت هذه المشاعر إيجابية أم سلبية، لأن الإفراط في التعبير عن المشاعر يعمل على الإخلال بالتوازن الذي يجب أن يسود العلاقة الزوجية.

4- الانتقاد العقلاني: من الضروري أن يواجه المرء شريك حياته بهدف تقويم سلوكياته وتصحيح أخطائه، إلا أن المواجهة والانتقاد يجب أن يكونا بشكل عقلاني يحافظ على استقرار العلاقة الزوجية، ويحفظ كرامة الطرف الآخر.

5- أداء الواجبات والمطالبة بالحقوق: يعد أداء الواجبات على الشكل الأمثل من قبل الزوجين، أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى الاستقرار والتوازن في العلاقة الزوجية. فإن أدى الطرفان واجباتهما وحصلا على حقوقهما كاملة فهذا يدل بوضوح على أن علاقتهما صحية ومتوازنة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زواج توازن مسؤولية
كفرقرع: حملة تفتيش موّسعة للمركبات بعد مقتل يوسف