ثقافة جنسية

نصائح للتعامل مع ألم الانفصال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
مطر خفيف
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
25

ايلات
غيوم متناثرة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح للتعامل مع ألم الانفصال.. مهم

إنّ الانفصال هو من المشكلات الخطرة التي قد يصل لها الأزواج، ويليه نتائج كارثية تشكل عبئًا نفسيًا عليهم وتحول حياتهم إلى جحيم

التواصل السليم مع المجتمع، يجعلك تثق بنفسك وتخرج من جو الكآبة الذي تصاب به


إنّ الانفصال هو من المشكلات الخطرة التي قد يصل لها الأزواج، ويليه نتائج كارثية تشكل عبئًا نفسيًا عليهم وتحول حياتهم إلى جحيم. ولكن إليكم بعض النصائح التي من شأنها أن تخفف من وطأة ألم الفراق والانفصال:

ـ ركز على الإيجابيات: لا بد أن تركز على الأشياء الإيجابية في حياتك بعد الانفصال عن الشريك، وتحولها إلى حافز يحثك على تطوير نفسك والفوز ب حياة أجمل.

ـ انس تجربتك مع الماضي: لا تنظر للخلف كثيرًا، وحاول أن تنسى تجربتك مع الشريك في الماضي مهما كانت مؤلمة، وتجنب الأماكن والأشياء التي تذكرك به، وانطلق في حياتك الجديدة سعيا للأفضل.


صورة توضيحية

ـ تواصل بشكل أفضل مع المجتمع: التواصل السليم مع المجتمع، يجعلك تثق بنفسك وتخرج من جو الكآبة الذي تصاب به، وحاول الاختلاط بالناس قدر استطاعتك، واعمل على بناء علاقات جديدة.

ـ السفر علاج ناجح: حاول أن تسافر بمفردك أو مع أصدقائك لتقضي وقتًا مميزًا بعيدًا عن جو الذكريات، وخض تجربة جديدة تنسيك ما عانيت منه في علاقتك السابقة.

ـ حقق الإنجازات: يعد تحقيق الإنجازات أحد أكثر العوامل التي ترفع الروح المعنوية للفرد، وإذا فشت في علاقتك مع شريك حياتك، فحوله لحافز إضافي لتحقيق ما تهدف إليه.

ـ تسامح مع الآخرين: من الأمور الخاطئة أن تقاطع شريك حياتك بعد الانفصال، فإذا كان سبب انفصالك يعود لعدم التوافق، فمن الأفضل أن تستمر بالتواصل مع شريك حياتك وتتحلى بعلاقة ودية معه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: مقتل الشاب محمود اغبارية باطلاق نار