الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

عشية الانتخابات: التوقيع على ميثاق شرف بين مرشحي الرئاسة والعضوية في قرية شعب

محاسن ناصر -
نُشر: 19/09/18 22:31,  حُتلن: 07:41

بمبادرة اللجنة الشعبية والمركز الجماهيري في قرية شعب تم التوقيع على ميثاق شرف الانتخابات بين كافة مرشحي الرئاسة والبالغ عددهم تسعة اعضاء . ففي اجواء من المحبة والاخاء وبحضور لفيف من الشخصيات الاجتماعية واعضاء اللجنة الشعبية والمركز الجماهيري تم التوقيع على الوثيقة التي جاء بها:"

"قال تعالى :" وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان "صدق الله العظيم
لأن مصلحة قريتنا الحبيبة "شعب" تهمنا ولأنها فوق كل اعتبار, فالانتخابات يوم وشعب دوم , وايماناً منا بان وظيفة رئاسة المجلس هي مسؤولية وأمانة يجب تأديتها على أكمل وجه نتعهد ونلتزم بالاتي:

1. احترام وتعزيز حقوق الجميع الديمقراطية في التنافس الشريف والحر، والعمل بحرية للترويج إلى البرامج والنشاطات الانتخابية من دون أي عائق أو تأثير.

2. رفض العنف بكل اشكاله والتصدي لأي ظاهرة أو ممارسة تهدف إلى تمزق وحدة الصف الشعباوي، وأي ظاهرة تؤثر على سلامة العملية الانتخابية.

3. التأكيد على احترام المتنافسين في الانتخابات , والابتعاد عن أساليب التشهير والتجريح وخصوصاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن تركز الحملات الانتخابية والبرامج على مصالح قرية شعب

4. تقديم نموذج في الحس الديمقراطي والوطني، وعدم توظيف النزعة العائلية ، والتأكيد على حرية التنافس وتبني نهج وخطاب الحوار والمحافظة على النسيج الاجتماعي.

5. الالتزام بالعمل على التقليل من اللافتات والصور المعلقة على المرافق العامة ، والامتناع من ازعاج السيارات للسكان بهدف الدعاية الانتخابية.

6. التعهد بعدم التشكيك بأمانة أو وطنية أي من المرشحين وعدم التشكيك بالنيات والمقاصد لأن الله وحده يعلم ما في القلوب،

7. الاتفاق على تشكيل مرجعية تمثل جميع القوائم المتنافسة لحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الحملة الانتخابية، فيها ممثل عن كل قائمة وشخصيات أخرى محايدة وغير مشاركة في الحملة الانتخابية.

8. الايمان بحق الفوز وكسب الأصوات لكل مرشح أو ائتلاف، وعدم التورط بعمليات رشوة أو تزوير أو تشجيع عليها أو ترويجها عبر الوسائل المختلفة.

9. احترام صوت الناخب كحق مقدس وعدم إهماله أو السطو عليه من خلال التأثير على المراقبين والعاملين في مراكز الانتخابات.

10. أتعهد بقبول نتيجة الانتخابات مها كانت بروح أخوية عالية، والمباركة للمرشح الفائز.

مقالات متعلقة