الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

الدفاع الروسية بعد مقتل 14 عسكريا: نعتبر التصرفات الإسرائيلية عدوانية ونحتفظ بحق الرد

كل العرب
نُشر: 18/09/18 07:17,  حُتلن: 15:20

وزارة الدفاع الروسية: 

 تم فقدان الاتصال بطائرة إيل 20 على متنها 14 عسكريا ولاحقا تمّ الإعلان عن وفاتهم جميعا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أنّه: "لقي 14 عسكريا مصرعهم بسبب افعال اسرائيلية غير مسؤولة وعدوانية في أجواء سورية" بحسب الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها. وعند الساعة 23:00 بتوقيت موسكو وفوق مياه البحرالمتوسط وعلى مسافة 35 كم من الساحل السوري تم فقدان الاتصال بطائرة إيل 20 على متنها 14 عسكريا ولاحقا تمّ الإعلان عن وفاتهم جميعا".

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان جيش اسرائيل نفذ هذا القضف من خلال البحر دون التحديد ان كان عبر طائرات او من خلال البوارج الحربية في عرض البحر.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية بأنّها: "ستحتفظ بحق الرّد وتعتبر التصرّفات الاسرائيلية تصرّفات غير مسؤولة على الغطلاق وسيكون هناك رد في الوقت المناسب" كما قالت. 

هذا ووصلنا لاحقا بيان من الجيش الاسرائيلي جاء فيه ما يلي: "إسرائيل تبدي أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطت الليلة من نيران الدفاعات الجوية السورية تبدي إسرائيل أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي تم اسقاطها من قبل الدفاعات الجوية السورية. تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الحادث الى نظام الأسد الذي أسقطت دفاعاته الجوية الطائرة الروسية. كما تعتبر إسرائيل أيضًا إيران وحزب الله شريكتين مسؤولتين عن هذا الحادث المؤسف".

وأضاف البيان: "لقد أغارت مقاتلات الجيش الليلة الماضية على منشأة للجيش السوري كان مخططًا لنقل أنظمة لإنتاج أسلحة دقيقة وقاتلة منه الى إيران وحزب الله في لبنان. هذا السلاح كان مخصصًا لاستهداف إسرائيل ويعتبر تهديدًا غير محتملًا باتجاهها.يعمل بين الجيش الاسرائيلي وبين الجيش الروسي نظامًا لمنع الاحتكاك والذي تم الاتفاق عليه من قبل قادة الدولتيْن وأثبت فعاليته مرات عديدة في السنوات الاخيرة. لقد تم تفعيل هذا النظام الليلة الماضية أيضًا.

من التحقيق الأولي للحادث يتضح:
أ. نيران دفاعات جوية (صواريخ أرض جو) سورية واسعة وغير دقيقة أدت لاستهداف الطائرة الروسية وإسقاطها.
ب. عندما أطلق الجيش السوري الصواريخ التي أصابت الطائرة الروسية كانت مقاتلات سلاح الجو داخل الأجواء الإسرائيلية
ج. عندما نفذت الغارة ضد الهدف في اللاذقية لم تتواجد الطائرة الروسية في منطقة العملية
د. لقد أطلقت الدفاعات الجوية السورية نيرانها بلا هوادة وحسب فهمنا لم تسعى للتأكد من عدم تواجد طائرات روسية في الأجواء

ستنقل إسرائيل الى الحكومة الروسية جميع المعلومات الضرورية لفحص الحادث وللتأكد من الحقائق الواردة في هذا التحقيق" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY