أخبارNews & Politics

سلطة المياه تحذّر: أزمة المياه ستستمر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رغم التوقعات المبشّرة بشتاء ماطر: سلطة المياه تؤكد استمرار أزمة المياه الكبيرة

حذّرت سلطة المياه من استمرار أزمة المياه الحادّة في البلاد، على الرغم من التوقعات التي تشير إلى موسم شتاء جيد

على الرغم من التوقعات التي تشير إلى موسم شتاء جيد وهطول أمطار بالمعدل السنويّ العام وربما أكثر، إلا أنّ الأمر لن يساعد في حل المشكلة


حذّرت سلطة المياه من استمرار أزمة المياه الحادّة في البلاد، مشيرة إلى أنّه على الرغم من التوقعات التي تشير إلى موسم شتاء جيد وهطول أمطار بالمعدل السنويّ العام وربما أكثر، إلا أنّ الأمر لن يساعد في حل المشكلة.

وذكرت سلطة المياه في تقرير نشرته، الاثنين، حول توقعات الأرصاد الجوية لكميات الأمطار المتوقعة في الشتاء القادم، أنّ:"هناك نقص كبير بمصادر المياه الطبيعية في البلاد، ويقدّر بـ2.5 مليار كوب مياه، وعليه فإننا لا نزال موجودين تحت الخطوط الحمراء"، بحسب التقرير.


بحيرة طبريا

وكانت قد أوضحت سلطة المياه سابقًا أنّ البلاد تعاني من شحّ في مصادر المياه الطبيعية بعد 5 سنوات متواصلة من الجفاف وعدم هطول كميات كبيرة وكافية من الأمطار خلال موسم الشتاء. وحذّرت سلطة المياه أيضًا من جفاف عدد من الأنهار والوديان وعيون المياه المهمة في البلاد والتي يعتبر وضعها من حيث منسوب المياه الأسوأ منذ سنوات طويلة وربما الأسوأ في تاريخ البلاد، إضافة إلى بحيرة طبريا التي تقترب كل يوم من الخط الأسود.

وطلبت سلطة المياه من المواطنين بالتوفير واستخدام المياه بحكمة، مشيرة إلى انّه :"يتطلب تغير المناخ منا جميعا أن نتحكم بحكمة وأن نمتنع عن الاصراف بالمياه كنمط حياة ، حتى في السنوات الماطرة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: إندلاع حريق في مبنى سكني