سياحةTourism

رحلة سياحية مصوّرة إلى موسكو الروسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة سياحية مصوّرة إلى موسكو الروسية

موسكو هي  مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا

موسكو تحتضن الميدان الأحمر أو الساحة الحمراء، الذي يعتبر قلب المدينة النابض، والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة بعضها ببعض


دليل العرب.كوم السياحي يطير بكم اليوم برحلة سياحية مصوّرة إلى عاصمة روسيا وواحدة من أكبر مدنها، وهي موسكو الشهيرة، والتي تعتبر مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية. وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان.


الساحة الحمراء في موسكو

- موسكو تحتضن الميدان الأحمر أو الساحة الحمراء، الذي يعتبر قلب المدينة النابض، والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة بعضها ببعض. كما أنه مكان تاريخي شهد العديد من الأحداث العظيمة التي مرت على تاريخ روسيا، فضلاً عن ثرائه العمراني الذي يخطف الأنظار.

- موسكو تحتضن واحدة من أجمل الكنائس في العالم، وهي كاتدرائية المسيح المخلص، والتي تمتاز بطرازها العمراني المميز السياحة في موسكو.
- مترو الأنفاق في موسكو من أكثر المعالم جذباً للسياح، فهو يمتاز بتصميمه المذهل وزخرفته التي تحبس الأنفاس، فضلاً عن كونه واحداً من أقدم خطوط النقل في العالم حيث تم افتتاحه عام 1935.


مترو الأنفاق في موسكو

- موسكو تتضمن تشكيلة هائلة ومتنوعة من المتاجر التي تجذب السياح لأن أسعارها منخفضة نوعاً ما مقارنة بمتاجر أخرى حول العالم، كما أنها تحتوي على سلع من جميع الأنواع، وبالتالي لا يمكن ألا تجد ما تبحث عنه في أحد المتاجر.
- موسكو تحتضن عدداً هائلاً من المطاعم والمقاهي والمخابز المفتوحة طوال 24 ساعة، والتي تقدم أشهر الأكلات الروسية، مثل الكافيار والبانكيك وكرات اللحم. كما أنها تتضمن أيضاً تشكيلة هائلة من المطاعم العالمية، وبالتالي ستقدم لك لمحة من الطعام الذي يميز كل دولة دون أن تضطر لزيارة تلك الدول والسياحة في موسكو

- لا يمكنك أن تتواجد في موسكو دون أن تشاهداً عرضاً من عروض الباليه الروسي على مسرح البولشوي، لكي تستمتع بالأداء المذهل من الراقصين والراقصات، فضلاً عن استمتاعك ب مشاهدة مسرح البولشوي نفسه كأقدم صرح معماري فني في روسيا.

- موسكو تتضمن مجموعة من الحدائق العامة التي تخطف الأنظار بسحرها الطبيعي بما تحتويه من أشجار ونباتات وزهور تسر القلوب، والتي يعود تاريخ بعضها لعشرات السنين. ومن أهم مزارات موسكو حديق فيلي وحديقة سوكولنيكي.

- موسكو غنية بالعديد من القصور والقلاع ذات الطراز العمراني الفريد الذي سيجعلك تشعر وكأنك تعيش داخل أحداث قصة خيالية، كما أنها تعكس نمط العمارة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. فلا تفوت زيارة مبنى الكرملين أو متحف كولومينسكوي. كما يمكنك مشاهدة بعض المباني العمرانية التي تعود لعصر الإمبراطورية السوفيتية في بعض الشوارع الرئيسية في موسكو مثل شارع تفرسكايا.

- في موسكو يمكنك الذهاب إلى متاحف ومعارض التذوق الفني المختلفة، وبالتالي ستجد ما يجذبك أياً كان مجال اهتمامك، فهناك معارض فنية مثل معرض موسكو للفن الحديث، ومعرض بوشكن ومعرض تريتياكوف ومعرض فنون الملتيميديا ومعرض الجراج للفن المعاصر.

إقرا ايضا في هذا السياق: