الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

تمديد اعتقال الناشط رجا اغبارية بشبهة التحريض على العنف والارهاب عبر فيسبوك

ابراهيم أبو عطا-مراسل
نُشر: 16/09/18 13:32,  حُتلن: 18:22


من المحكمة 

طاهر سيف:

اعتقال المناضل رجا اغبارية يندرج ضمن سياسية الملاحقة السياسية والعقابات الموجه ضد قيادة الجماهير العربية

قررت محكمة الصلح في الخضيرة قبول طلب الشرطة بتمديد اعتقال الناشط والقيادي في حركة أبناء البلد رجا اغبارية من أم الفحم حتى العشرين من الشهر الجاري، أي حتى يوم الخميس نهاية هذا الاسبوع.

تعقيب طاهر سيف عضو قيادة ابناء البلد
هذا وفِي تعقيب للسيد طاهر سيف عضو قيادة ابناء البلد اعرب عن: "امتعاضه لقرار المحكمة مشيرا أن القرار يتناسب مع سياسة الملاحقة السياسية التي تتبعها الحكومة والشرطة - على حد تعبيره وأضاف قائلا: "ما من شك وما قلناه سابقا الى ان اعتقال المناضل رجا اغبارية يندرج ضمن سياسية الملاحقة السياسية والعقابات الموجه ضد قيادة الجماهير العربية من هنا نؤكد ان هذه الملاحقات لن تخيفنا باستمرار النضال من اجل نيل حقوقا والحفاظ على أرضنا. 

 هذا ووصل من الشرطة بيان جاء فيه ما يلي: "قدّمت الشرطة اليوم الأحد تصريح مدع عام لمحكمة الصلح في الخضيرة ضد الناشط رجا اغبارية من سكان أم الفحم، كما وتمّ تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات حتى يوم 20.09.2018 بشبهة التحريض على العنف والارهاب، ودعم منظمة ارهابية،  ومن المرجح أن يتم تقديم لائحة اتهام من قبل النيابة العامة في لواء حيفا".

وأضاف البيان أنّه: "يذكر أنّه تمّ اعتقال المشتبه رجا اغبارية خلال نشاطات سرية من منزله في أم الفحم، وأحيل للتحقيق معه في مركز الشرطة ومددت فترة اعتقاله واليوم تمّ تمديد اعتقاله للمرة الثانية على التوالي" وفقًا للبيان.

 بيان الشرطة
وفي بيان لاحق صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء ما يلي: "تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ إلى محكمة الصلح في الخضيرة، على يد النيابة العامة لواء حيفا، ضد رجا إغبارية من مدينة أم الفحم بشبهة ارتكاب مخالفات: التحريض على العنف والإرهاب ودعم تنظيم ارهابي بواسطة شبكات التواصل الإجتماعي وذلك بهدف تقديم لائحة إتهام ضدة بالمخالفات المنسوبة له مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية"، وفقًا لبيان الشرطة.

وتابع البيان: "علما أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه، قبل نحو اسبوع بعد تحقيق سري وخاص أدارته الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية مناشية الذي بموجبه، تم جمع البينات والأدلة ضد المشتبه، لتمديد توقيفه، بما في ذلك، الأخذ بعين الاعتبار مدى تأثيره على الاخرين".
وأضاف البيان: "مع نهاية التحقيق السري والمعقد، في هذه القضية، سيتم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه في الأيام القريبة مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده، وذلك في إطار مكافحة الشرطة الحازمة والصارمة، للحد من مخالفات التحريض على العنف والإرهاب ودعم المنظمات الارهابية، التي قد تجر الشباب لتنفيذ أعمال كهذه مما يشكل خطرا على سلامة وأمن الجمهور"، وفقا للبيان.
واختتم البيان: "ستواصل الشرطة عملها، على مدار الساعة بهدف رصد هذه المنشورات التي قد تحرض للعنف أو الإرهاب، ومنع نشرها وإحالة المتورطين بها الى العدالة"، إلى هنا نصّ البيان الصادر عن الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240290.12
BTC
0.52
CNY