ثقافة جنسية

نصائح لتجنب الجدال مع زوجك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح لتجنب الجدال مع زوجك

بطبيعة الحال، لا تخلو أي علاقة من الخلافات والجدالات. وغالبية هذه الجدالات تنجم عن خطأ في التعامل

 
صورة توضيحية


بطبيعة الحال، لا تخلو أي علاقة من الخلافات والجدالات. وغالبية هذه الجدالات تنجم عن خطأ في التعامل، لذلك نقدّم لك من موقع العرب لائحة بأمور يمكنك تجنّبها حتّى تقلّ الجدالات بينك وبين زوجك:

- تحلي بالصبر: ما يجهله الكثيرين أن العلاقة الزوجية مثلها كمثل أي شيء آخر بال حياة . فهي تحتاج إلى المزيد من الصبر حتى تصل لمرحلة من الاستقرار والتفاهم. ولذلك يجب عليك التحلي بالصبر منذ بداية الزواج. فالأمر سيجنبك الكثير من المشاكل التي لا داعي لوجودها.

- استمعي جيداً: لا يتحدث الرجال عن أمورهم بشكل مستمر، وهو ما يجعل الكثير من الأمور التي تخصهم غير واضحة بالنسبة لكي. ولا شك أن جميع النساء تبدأ في الشجار فور معرفتها بأمر ما كان يخفيه شريكها عنها، مهما كان الأمر الذي يخبئه. لذلك فمن بداية الزواج يجب أن تكوني مستمعة جيدة حتى يتمكن زوجك من إخبارك بكل الأمور التي تخصه.

- تجنبي تماماً الحديث بعصبية منذ بداية الزواج يجب أن تكون هناك قاعدة واضحة يلتزم بها الطرفان، وهى عدم الحديث بعصبية. فالتحدث أثناء الشعور بالغضب أو العصبية يحول أي مناقشة لأمر سلبي وبالتالي تنتقل إلى مرحلة الشجار.

- ابتعدي عن انتقاد زوجك الدائم: كما تشكو النساء من انتقاد أزواجهن لهن، وهو ما ينعكس بشكل سلبي عليهن ويؤثر على حالتهن النفسية. فالأمر ذاته بالنسبة للرجال، فانتقاد زوجك المستمر، يجعله يشعر بالغضب وهو ما سيقودكما للشجار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
علاقة زوج جدال شجار
مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم