صحةHealth

نصائح لإزالة رائحة الفم الكريهة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
23

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لإزالة رائحة الفم الكريهة.. نصائح وتعليمات

سنقدم لكم في موقع العرب النصائح والتعليمات للتخلص من رائحة الفم نهائيا

 ينصح تنظيف الأسنان جيدا بعد النهوض من النوم ومرة قبل النوم 


لا سيما ان جميعنا نكرهه رائحة الفم الكريهة وتسبب لدى البعض منا عدم الثقة بالنفس، سنقدم لكم النصائح والتعليمات للتخلص من رائحة الفم نهائيا: 

1- طعام العشاء (احد الاسباب الرئيسية المسببة لرائحة الفم الكريهة ، ولكن لتوضيح  ان بعض الاطعمة في العشاء المسببة لرائحه الفم الكريهة مثل المقليات والدهون والاكلات صعبة الهضم، فيمكن ان يقتصر طعام العشاء على علبة زبادي، او كوب من الحليب، او ثمرة فاكهة، ويفضل ان تكون قبل النوم بنصف ساعة).
2- بقايا الطعام على الاسنان، ولذلك ينصح تنظيف الاسنان جيدا بعدا لنهوض من النوم .ومرة قبل النوم، وينصح ايضا باستعمال السواك.

 
صورة توضيحية 

 1-أهم الطرق لتجنب رائحه الفم الكريهة:
 الخضار ذات الاوراق الخضراء: يعتبر مضغ الخضار ذات الاوراق الخضراء، مثل البقدونس، النعناع والكزبرة، من انجح الطرق لازالة رائحة الفم الكريهة، وذلك لان هذه الخضار تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل، هذه المادة لديها خصائص تكافح الجراثيم وتنقي الدم والامعاء وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتسهم كثيرا في الحالات التي يكون فيها مصدر الرائحة داخليا، اضافة الى ان هذه النباتات قادرة على معادلة الروائح، فمضغها قد يساعد حتى عندما تكون المشكلة في الفم.

2-الإكثار من شرب الماء:
يعتبر جفاف الفم من اكثر الاسباب شيوعا لرائحة الفم الكريهة. في حالة جفاف الفم تتراكم الخلايا الميتة على اللسان، اللثة وعلى الجزء الداخلي من الخد. هذه الخلايا تتعفن وتسبب برائحة فم كريهة.
الإكثار من شرب الماء يمنع جفاف الفم وبالتالي فهو يساعد على تخفيف وازالة رائحة الفم الكريهة، اضافة الى انه يساعد في الحفاظ على كمية قليلة من البكتيريا في الفم.
3-مضغ العلكة:
يؤدي جفاف الفم الى تكاثر البكتيريا مما يسبب ويزيد من رائحة الفم. يمكن لمضغ العلكة ان يساعد في حالات الجفاف على زيادة اللعاب أو عندما يكون الشخص غير قادر على فرك أسنانه بعد وجبات الطعام، اذ انه يقوم بازالة بكتيريا الفم وبالتالي يقلل من رائحة الفم. اضافة الى ان لديه خصائص مضادة للجراثيم ويعزز النشاط الميكانيكي الذي يساعد في تنظيف الفم. لكن هناك مشكلة، وهي ان العلكة التي تحتوي على السكر تضر بالاسنان، لذا من الافضل الحرص على مضغ علكة خالية من السكر، لتجنب هذه المشكلة.

4-القرفة:
القرفة هي واحدة من التوابل التي لديها خاصية مضادة للجراثيم وتقلل من كمية البكتيريا في الفم وبالتالي تساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة. يمكن استخدامها بطرق مختلفة للتخلص من رائحة الفم، إما مضغها أو إضافتها إلى كوب من الشاي ويمكن أيضا علي بضع العصي مع بعض الماء وتركها لتبرد ومن ثم استخدامها كغسول للفم، اضافة الى ان العلكة بنكهة القرفة الخالية من السكر، اثبتت نجاعتها في ازالة رائحة الفم الكريهة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رائحه الفم الكريهه
مصرع الشاب صالح بدير (23 عاما) من كفرقاسم غرقا