الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 04:02

فوائد للشاي الأخضر لم تعرفوها من قبل

كل العرب
نُشر: 13/09/18 13:29,  حُتلن: 08:09


صورة توضيحية

يبدو وكأن فوائد الشاي الأخضر لا تنتهي، ففي كلّ مرة تكشف أبحاث جديدة عن فوائد لم نسمع عنها من قبل.. تابعوا معنا!

- يحافظ على صحة أسنانك: وجدت دراسة أنّ شرب كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا يحافظ على صحّة الأسنان ويمنع أمراض اللثة التي تسبب فقدان الأسنان في سن الشيخوخة. وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان.

- يقلل من الكولسترول: الاستهلاك الثابت من الشاي الاخضر يؤثر بشكل ايجابي على انخفاض الكولسترول السيئ في الدم. وتشير بعض الدراسات الى ان هناك انخفاض في خطر الاصابة بأمراض القلب لدى المستهلكين المنتظمين للشاي.

- يحسن الذاكرة: اختبرت دراسة علمية حديثة اثنين من المكونات الموجودة في الشاي الاخضر، ومضادات الاكسدة والاحماض الامينية التي تعمل على ارخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء. واظهرت نتائج هذه الدراسة أن هذه المكونات لديها القدرة على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

- يمنع نزلات البرد والانفلونزا: وجد الباحثون أن في الشاي الأخضر مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة تسهم في تعزيز نظام المناعة. 

- مكافحة الزهايمر: الأدلة على وجود صلة ايجابية بين شرب الشاي الاخضر ومرض الزهايمر ضعيفة. ففي دراسة أجريت عام 2010 على الحيوانات، وجد أن مستحضر الشاي الاخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة التي لها دور في الوقاية من موت الخلايا العصبية المرتبطة بالخرف ومرض الزهايمر.

مقالات متعلقة