الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

دراسة: شوربة الدجاج تعالج نزلات البرد

كل العرب
نُشر: 13/09/18 13:09,  حُتلن: 08:17

رائحة الشوربة التوابل التي تستخدم في تحضيرها، تساعد بشكل كبير على تخفيف احتقان الحلق والمجاري التنفسية وتليين المخاط، والذي عادة يرافق الزكام أو نزلة البرد

أظهرت دراسة حديثة أن شوربة الدّجاج هي العلاج الأفضل لنزلات البرد لكونها مضادة للالتهابات، حيث تعمل على تخفيف أعراضه وتأثيره على الجهاز التنفسي. وفي الدراسة، قام الباحثون باختبار وصفات شوربة الدجاج التي تحتوي على المكونات التالية: قطع من الدجاج، بصل، بطاطا حلوة، جزر، لفت أبيض، كرفس، بقدونس، وملح وبهارات.


صورة توضيحية

راقب الباحثون تأثير شوربة الدجاج على سرعة حركة نوع معين من خلايا الدم البيضاء، ينتجه الجسم عادة لمحاربة العدوى، ليختبروا ما إذا كانت حركة هذا النوع من الخلايا تحديدا تزداد سرعة أم تقل مع تناول شوربة الدجاج، خاصة وأن الباحثين يعتقدون أن سرعة حركة هذه الخلايا هو العامل المسؤول عن ظهور أعراض البرد. وبعد إجراء الأبحاث اللازمة، وجدوا أن شوربة الدجاج تبطئ من وتيرة وسرعة حركة النوع المذكور من خلايا الدم البيضاء، مما يقلل من أعراض المرض الظاهرة على النصف العلوي من الجهاز التنفسي.

بالإضافة لذلك، يحتاج الجسم لتعويض السوائل التي يفقدها أثناء المرض، وهو ما توفره شوربة الدجاج للمريض بكل تأكيد.

كما أظهرت دراسة سابقة أن رائحة الشوربة التوابل التي تستخدم في تحضيرها، تساعد بشكل كبير على تخفيف احتقان الحلق والمجاري التنفسية وتليين المخاط، والذي عادة يرافق الزكام أو نزلة البرد.

مقالات متعلقة